الأكثر مشاهدة

الأربعاء، 29 أبريل 2020

نصائح جوجل ادسنس استخدام القنوات المخصصة في Google Adsense



القنوات المخصصة هي طريقة رائعة لقياس أداء وحداتك الإعلانية في Google Adsense ، وهي طريقة رائعة للحصول على إعلانات أكثر استهدافًا لمواقعك على الويب. في هذه المقالة سأشرح كيف يمكنك استخدام القنوات المخصصة لتتبع الوحدات الإعلانية التي تحقق أداء أفضل ، وكيفية بيع تلك الوحدات الإعلانية لمقدمي العطاءات المحتملين.


كيفية إنشاء القنوات المخصصة
دعونا تسجيل الدخول إلى حساب Google Adsense الخاص بنا والتوجه إلى قسم إعلاناتي ، ثم في الشريط الجانبي الأيسر ستجد - قسم القنوات المخصصة ، انقر فوقه



قنواتي المخصصة في Google Adsense

يُسمح لنا بإنشاء ما يصل إلى 500 قناة مخصصة في Google Adsense ، وهو ما يكفي بالنسبة لي ، الذي يمتلك 5-6 مواقع ويب.

قبل إنشاء قناتك المخصصة - أقترح أن تكون قد أنشأت وحداتك الإعلانية بالفعل. الطريقة التي أفضّلها في العمل مع Google Adsense هي إنشاء وحدة إعلانية منفصلة لكل موقع ويب وموضع. على سبيل المثال ، في هذه المدونة ، لدي 3 وحدات إعلانية (أعلى المحتوى وأسفل المحتوى والشريط الجانبي الأيمن) - لا أستخدم هذه الوحدات الإعلانية الثلاث في أي موقع آخر.

الآن ، لقد أنشأت 3 قنوات مخصصة لكل وحدة من وحداتي الإعلانية - لست ملزمًا باتباع طريقي - لقد فعلت ذلك ، فقط للتجربة وبسبب وجود محتوى مختلط جدًا على موقعي - هناك مقالات متعلقة بالسفر ، مقالات وسائل التواصل الاجتماعي ، مقالات تطوير الويب. لذلك أنشأت لكل قناة واحدة - لتطوير الويب - دروبال ، لوسائل الإعلام الاجتماعية - الاجتماعية ، للسفر - السفر.

سبب آخر لأني أستخدم قنوات متعددة لوحدة إعلانية واحدة - أبحث عن طرق للحصول على عروض أسعار أعلى لإعلاناتي ، مما يجعل إعلاناتي قابلة للاستهداف لمقدمي العروض. أعتقد أن Google ذكية جدًا بما يكفي لعرض معظم الإعلانات ذات الصلة ، اعتمادًا على ما يبحث عنه زوار الصفحة - هل هو محتوى متعلق بالسفر أم اجتماعي أم تطوير الويب. بالنسبة لمقدمي العروض ، قمت بإنشاء أوصاف تفصيلية لكل قناة أستخدمها.

كيفية انشاء قناة جوجل ادسنس


كما ترى ، قمت بوضع علامة على مربع اختيار بجوار الاستهداف - وتصبح قناتي المخصصة متاحة للمعلنين كموضع إعلان قادر على الاستهداف. أضفت وصفًا موجزًا ​​يشرح شكل الإعلان الذي استخدمته ومكان عرض هذا الإعلان ، كما أضفت ملخصًا للإعلانات التي أبحث عنها لهذه القناة.



لقد مضى أكثر من 8 سنوات منذ أن قدم Google Adsense قنوات مخصصة متعددة ، وهنا يمكنك أن تقرأ عن ذلك أكثر

ما فائدة التتبع مع أكثر من قناة مخصصة؟ حسنًا ، يمكن أن تكون القنوات المتعددة مفيدة جدًا عندما تريد تتبع وحدة إعلانية واحدة عبر عدة مقاييس مختلفة في وقت واحد. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تدير موقع ويب رياضيًا وقمت بوضع ليدربورد في أعلى وأسفل كل صفحة. لتتبع أداء موضع الإعلان ، قمت بإنشاء قناتين مخصصتين - "TopLeaderboard" و "BottomLeaderboard" - وقمت بإعادة إنشاء شفرة الإعلان بشكل مناسب.


ولكن ماذا لو كنت تريد أيضًا مقارنة صفحات كرة القدم وصفحات البيسبول في نفس الوقت؟ مع قنوات مخصصة متعددة ، هذه ليست مشكلة. ما عليك سوى إنشاء قناتين مخصصتين جديدتين تسمى "FootballPages" و "BaseballPages" وإضافتهما إلى الوحدات الإعلانية المناسبة. سيتم الآن وضع علامة على كل من لوحات الصدارة بقناتين مخصصتين تتيح لك معرفة الموضع الذي توجد فيه (أعلى أو أسفل) ، ونوع الصفحة التي تظهر عليها (كرة القدم أو البيسبول).



أنا لست مستخدمًا محترفًا لبرنامج Google Adsense ، لكنني سمعت أن استخدام القنوات المخصصة قد يزيد من أرباحك من الإعلانات بنسبة تصل إلى 400٪ ، بالطبع أظن أن ذلك يعتمد على مدى فعالية استهدافك لمقدمي العروض. ما أعتقده بالتأكيد - من أجل الحصول على شخص ما للنقر على إعلاناتك - يجب عليك توفير حركة المرور إلى موقعك ، والاختلاف في عدد النقرات التي تتلقاها لإعلانات Adsense الخاصة بك ستكون كبيرة إذا قورنت عندما يكون لديك 100 مستخدم في شهر أو 10000 مستخدم في الشهر.

لا تركز فقط على Adsene - ركز على طرق الحصول على المزيد من الحركة إلى موقعك ، واستخدم Adsense (بما في ذلك القنوات المخصصة) لتحسين أدائك.

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال