الأكثر مشاهدة

الأربعاء، 13 مايو 2020

كيف تدون طريقك إلى الشهرة والثروة





كيفية ربح المال من التدوين (الدليل العملي لعام 2020) - عالم ...
كيف تدون طريقك إلى الشهرة والثروة 
هل يمكنك كسب آلاف الجنيهات ببساطة عن طريق كتابة مجلة على الإنترنت؟ إذا كان الأمر كذلك ، ففكر في أن تصبح واحدًا من 60 مليون مدون يشاركون آرائهم مع جمهور عالمي. أصبح فن التدوين ظاهرة نشر.


وفقًا لـ Technorati ، محرك البحث الموجود في الولايات المتحدة ، يتم بدء 175000 مدونة جديدة كل يوم ، بينما تتم إضافة تلك الموجودة بالفعل بمعدل 18 تحديثًا في الثانية.

المدونون الأكثر شعبية ، ولا سيما أولئك الذين يقدمون معلومات عن الفضائح في الأماكن المرتفعة ، يفتخرون الآن بالقراء أكثر من العديد من المنشورات الوطنية ، وهذا يعني أنهم بدأوا في جذب انتباه المعلنين.


الأمثلة الرئيسية هي المدونات السياسية البريطانية ، التي كتبها أمثال غيدو فوكس (5thnovember.blogspot.com) ، والتي برزت خلال أشهر الصيف لتغطيتها للادعاءات حول نائب رئيس الوزراء ، جون بريسكوت.


حصل عدد من هذه المدونات الآن على صفقات عبر شركة الإعلام الجديدة MessageSpace التي تمكنهم من بيع المساحات الإعلانية لمجموعات الضغط والضغط وغيرهم ممن يرغبون في إيصال رسالتهم إلى صانعي القرار في وستمنستر.

أحد المدونين السياسيين هو مرشح حزب المحافظين السابق إيان دايل. بصرف النظر عن استراحة لمدة ستة أشهر للعمل لمرشح قيادة الحزب ديفيد ديفيز ، فقد كان يكتب (iaindale.blogspot. com) منذ عام 2002 ويقدر ما يصل إلى 100000 شخص يقرأون وجهات نظره كل شهر.

يقول: "اعتقدت أنه يجب أن يكون هناك بعض الإمكانات لتحقيق أرباح الإعلانات عندما أدركت عدد الزيارات التي تحصل عليها المدونة". "يجب أن أحصل على حوالي 1000 جنيه إسترليني شهريًا من هذه الإعلانات ، وهذا شيء لم أكن لأفكر في تحقيقه قبل بضعة أشهر. ما زلت لا أستطيع كسب لقمة العيش منه ، ولكنه يمنحني حافزًا لاستمرار جذب القراء. "


ومع ذلك ، ليس فقط المدونين البارزين هم من يمكنهم كسب المال ، كما يقول جيمي ريدل ، مدير الابتكار في مشتري الإعلام عبر الإنترنت Cheeze.com. هناك عدد من الطرق البسيطة التي يمكن للمدونين العاديين من خلالها المشاركة في هذا العمل. يقول: "إن أسرع طريقة لتوليد الدخل هي من خلال استضافة الإعلانات من خلال الاشتراك في شيء مثل Google AdSense". "أنت تنشر بعض الشفرات على الصفحة التي تقرأ المدونة وتعرض إعلانات مستهدفة ذات صلة بالمحتوى. عندما ينقر الزائر على إعلان ، تحصل على أموال في حسابك."
يمكنك أيضًا الاشتراك في مواقع الويب المخصصة ، مثل adbrite.com ، والتي يمكنك من خلالها الوصول إلى أنواع معينة من الإعلانات لمدونتك ، كما يقول Riddell. هذه لها فائدة أن تبدو أكثر احترافية.

يقول: "بدلاً من الحصول على أموال مقابل كل نقرة ، ستحصل على سعر ثابت بناءً على العدد الإجمالي لزوار مدونتك". "ومن المنطقي بالنسبة للشركات أيضًا أن الأمر لا يستغرق سوى بضع مبيعات حتى يكون الأمر يستحق وقته".

هناك أيضًا مخططات تابعة ، مثل Tradedoubler.com ، تمكنك من أن تصبح بائعًا افتراضيًا لأسماء العلامات التجارية العالمية المعروفة وكسب عمولة على كل عملية بيع تقوم بها الشركة نتيجة وصول العميل إليها عبر موقعك.

يقول ريدل: "هناك أيضًا عدد من الأفكار الجديدة القادمة إلى السوق ، مثل Reviewme.com الذي يوفر الفرصة للمدونين للحصول على أموال مقابل كتابة المراجعات نيابة عن الشركات".

يستخدم أشخاص آخرون مدوناتهم كأداة ترويجية. أنشأ المؤلف جيف سكوت مدونة على موقعه على الإنترنت ، methanolpress.com ، بعد نشر كتابه في مجلة Shale في Shale ، وسرعان ما اجتذب قراء مخلصين.

يقول: "كانت الفكرة أن يقرأ الناس المدونة ثم يتم إقناعهم بشراء الكتاب - وقد نجح ذلك". "أحصل على الكثير من الطلبات عبر الإنترنت من خلال خدمة الدفع PayPal وهذا أمر مهم لأي مدونة تريد تشجيع الناس على إنفاق أموالهم."


سكوت ، الذي يدير أيضًا Platypus PR ، في برايتون ، يخطط لنشر كتاب آخر العام المقبل استنادًا إلى المدونات التي كتبها. ويقول: "ساعد التدوين بالتأكيد في جذب المعجبين والأطراف الأخرى المهتمة إلى الموقع". "بناء على عدد رسائل البريد الإلكتروني الواردة والأشخاص الذين يأتون إلي في الاجتماعات ، لدي الكثير من القراء."

فكيف يمكنك الانضمام إلى ثورة التدوين هذه والبدء في كسب المال؟

وفقًا لـ Derek Gordon ، نائب رئيس التسويق في Technorati ، فإن أول شيء تقرره هو ما تخطط للكتابة عنه وكيف تريد التعبير عن آرائك.

يقول: "هناك العديد من منصات استضافة المدونات الرائعة ، وبعضها مجاني ويقدم ميزات ووظائف محدودة ، في حين أن البعض الآخر عبارة عن عروض مقابل رسوم تشمل ميزات أكثر شمولاً". من بين المنصات التي تستحق نظرة هي Blogger.com و WordPress و MySpace و MSN Spaces من Microsoft.

تشمل القضايا الأخرى التي يجب مراعاتها الالتزام الذي ستضطر إليه للحفاظ على إدخالاتك وتحديثها ، وما تحاول تحقيقه ، وما إذا كانت هناك أي مدونات موجودة تعجب بها بشكل خاص.


استخدم مستشار تكنولوجيا المعلومات مارك ويلسون blogger.com - المملوك الآن لشركة Google - عندما بدأ النشر في المشكلات الفنية قبل بضع سنوات ويقول إن الأمر بسيط بما يكفي للسماح حتى للمبتدئين الكاملين بالبدء في النشر.

بالإضافة إلى كسب المال من الاشتراك في Google AdSense ، قام البالغ من العمر 34 عامًا من باكينجهامشير بوضع رابط على موقعه (markwilson.co.uk) يمكن من خلاله أن يدفع له عبر PayPal.

ويقول: "نظرًا لأن الكثير مما أكتب في المدونة هو معلومات ، فقد قررت أن أطلب من الناس التفكير في التبرع الصغير إذا وجدوا ذلك مفيدًا". "هذا لا يحدث طوال الوقت ، لكنني مندهش دائمًا من كرم الناس عندما يحدث".

على الرغم من أن إنشاء مدونة أمر بسيط نسبيًا ، إلا أن مفتاح نجاحها - ونأمل أن تكون مربحة على المدى الطويل - هو جذب عدد لائق من الزوار المنتظمين.

يقترح Iain Dale إنشاء مجتمع من القراء من خلال الربط مع المدونين الذين يغطون موضوعات مشابهة ، كما يمكن أن يكتسب سمعة باعتباره شخصًا يرغب في "الوقوف والعد" - حتى إذا كان ذلك يعني أحيانًا إزعاج الناس.

"أحد أسرار النجاح هو حقن شخصيتك ، لأن أسوأ شيء يمكن أن تكونه المدونة هو أمر متناقض" ، كما يقول. "يجب أن يكون لديك رأي وتشجيع الحوار مع القراء."

ومع ذلك ، في حين أن المدونات يمكن أن تكون ممتعة ومصدرًا محتملاً للدخل الإضافي ، إلا أن لها جانبًا أكثر قتامة. بالإضافة إلى إمكانية رفع دعوى قضائية ضد أي تعليقات تشهيرية تظهر - وتتعرض لخطر الإساءة للعائلة والأصدقاء - تحتاج أيضًا إلى التأكد من عدم إزعاج صاحب العمل الخاص بك.

حتى ذلك الحين قد تصبح محظوظا. تم عزل كاترين ساندرسون ، وهي سكرتيرة تعيش في باريس ، من وظيفتها بعد الكشف عن هويتها كمؤلفة مدونة La Petite Anglaise. منذ ذلك الحين ، عرضت عليها Penguin صفقة مكونة من ستة أرقام للحصول على نسخة كتابية من المدونة ، والتي غطت انفصال علاقتها ، وحب جديد وحياة تربي ابنة صغيرة.

وبالمثل ، أنهيت عقد مضيفة خطوط دلتا الجوية السابقة إيلين سيمونيتي بعد نشر صور لها ترتدي زي الشركة في مدونتها ، ملكة السماء.


على الرغم من أن إلين تمكنت من تحويل الوضع لصالحها من خلال كتابة كتاب بناءً على تجاربها ، مذكرات مضيفة طيران مختلة: مدونة ملكة السماء ، فإنها توصي الجميع بالتحقق مما إذا كانت شركتهم لديها سياسة تدوين.
وتقول: "إذا كانت شركتك خائفة للغاية من المدونات ، فلا يجب عليك أن تبدأ مدونة أو تذهب إلى أبعد الحدود لتبقى مجهولاً". لكن حتى بعض الأشخاص الذين ظلوا مجهولين تم طردهم.

"يمكن أن تبحث عن 2000 جنيه إسترليني شهريًا"


Craig Munro هي واحدة من سلالة جديدة من رجال الأعمال على الإنترنت الذين يقدرون إمكانات الربح للتدوين.

قام مطور الويب البالغ من العمر 23 عامًا من برايتون ببدء مدونة على موقعه www.sober-productions.co.uk لتسجيل آرائه حول الأفلام.

الآن لقد حول عمالة الحب إلى مشروع يدور حول المال ليس فقط بالسماح بالإعلان على مدونته ، ولكن أيضًا من خلال كتابة مراجعات للشركات.

"لقد وجدت موقعًا يسمى PayPerPost.com يدفع لك مقابل التدوين حول المنتجات والخدمات" ، يشرح. "لقد كتبت حتى الآن حوالي 100 مشاركة لهم ولديهم حوالي 1500 دولار أمريكي (784 جنيهًا إسترلينيًا) في حساب."

حقق Craig مبلغًا إضافيًا قدره 2200 دولار أمريكي (1150 جنيهًا إسترلينيًا) من خلال الاشتراك في Google AdSense والنشر بانتظام حول لعبة الكمبيوتر الجديدة الجديدة Line Rider. يقول كريغ: "أنا مندهش من نمو الموقع خلال الشهر الماضي - لقد كان الأمر جنونًا".

حتى إذا كنت تنفق المال على موقع ويب واسم المجال للمساعدة في الترويج لمدونتك ، كما يقول ، لا يزال بإمكانك تحقيق عائد جيد.


يقول: "يمكنك أن تبحث عن كسب ألفي جنيه شهريًا". "ومع ذلك ، سأكون قلقًا بشأن التعبئة في الوظيفة اليومية - ليس هناك ما يضمن أنها ستستمر."

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال