الأكثر مشاهدة

الاثنين، 25 مايو 2020

إستثمر وقتك من البيت وإربح من الأنترنت









الإنترنت مضيعة للوقت ، إنها حقا كذلك للأشخاص الذين لا يجيدون إستخدامها ، ستحاول جاهدا دحض هذه النظرية ، لكن في الأخير ستخرج بنفس الإستنتاج .. إنها حقا مضيعة للوقت ، و الأذكياء من مستخدمي هذه الشبكة العنكبوتية ، قد وجدو دليل إستخدام قوي لإستخدام الإنترنت بشكل مفيد و قوي ، و من أجادو ذلك و إحترفوه ، وجدهم النجاح في منتصف الطريق ليعانقهم نحو القمة ، و إن إلتقيته و سألته : ما سر نجاحك ؟ سيخبرك بكل برودة : الإنترنت عالم جميل ، عليك فقط ان تعرف كيف تستخدمه . 

في هذا المقال ، سنقدم لك نحن أيضا دليل إستخدام قوي للإنترنت ، حتى تستطيع مستقبلا صديقي التعامل مع هذا العالم الرقمي بإحترافية  ، و تستفيد منه قدر إستفادة  ، و تمتص كل ذرة إفادة منه دون تضييع وقتك الغالي في تصفح صور القطط او فيديوهات مضحكة على الإنترنت ، سنقوم بتجزئة مقالاتنا على شكل أجزاء ، في كل جزء نوصل لك فكرة من أفكار الإستفادة ، و قد إخترنا لك في هذا المقال التعلم . 

إعرف الخطأ أولا لتستطيع علاجه : 


ان الخطأ الذي يقع فيه الكثير من الأشخاص اليوم في العالم الإفتراضي ، هو إعتبار الإنترنت او الشبكة العنكبوتية مجرد ساحة ترفيه لا هدف منها سوى مشاهدة الأفلام ، و الإطلاع على اخر مستجدات المغنيين و الممثلين على اليوتيوب و كذا تصفح صور أصدقائهم على الفيسبوك و الانستغرام ، و هذا الخطأ يقع فيه كل من تطأ يده فأرة حاسوب او هاتفا ذكيا متصل بالإنترنت ، و ما يجعل وقتك يضيع أكثر و أكثر ، هو كثرة حساباتك في مواقع التواصل الإجتماعي ، فمواقع التواصل الإجتماعي سم خطير يجب إقتلاعه أولا من أجل إستثمار وقتك أكثر على الشبكة العنكبوتية . 
قبل أن تبدأ صديقي في التفكير في إستثمار وقتك على الإنترنت ، عليك أولا ان تحدد الأسباب التي تجعل وقتك يضيع في ثنايا هذا العالم الإفتراضي ، لفعل ذلك ، سأقوم بجرد العديد من الإحتمالات أسفله ، و ستكون من بينها بدون شك الأسباب او الأشياء التي تقوم بتضييع وقتك كثيرا ، وهي كالتالي : 
- أنت لديك العديد من الأصدقاء على الفيسبوك الذين تحاورهم دائما و تضيع الكثير من الوقت في التحدث لهم . 
- أنت تملك العديد من الحسابات على مواقع التواصل الإجتماعي فإذا شعرت بالملل تضيع وقتك في تصفح حساب اخر . 
- أنت تشاهد الكثير من الفيديوهات على اليوتيوب و بقية مواقع التواصل الإجتماعي أيضا . 
- منهجك الثقيفي في مجال الويب ضعيف جدا و تعتقد ان الإنترنت يتكون فقط من جوجل و فيسبوك و يوتيوب . 
- لديك عجز في اللغة الإنجليزية و تفضل الحصول على مصادر عربية الى حد قدميك . 

- أنت مدمن على ألعاب الفيديو و تستخدم الإنترنت او الشبكة العنكبوتية بشكل أساسي في تحميل الألعاب او اللعب أونلاين . 
- أنت تمسك بهاتفك او حاسوبك فقط بُغية الإلتهاء و الإستمتاع و ليست لديك أي نية في التعلم . 
يوجد العديد من الأسباب التي تجعل وقتك أمام الحاسوب او الهاتف يضيع هباءا منثورا ، لكن حاولت التركيز أكثر على الأكثر إستخداما من طرف الأشخاص . 
الإعتراف بالمشكل أول السبل لعلاجه ، عليك ان تطلع على القائمة أعلاه و تركز على الشيئ الذي يُلهيك أ كثر من غيره ، او الذي بسبب تقضي ساعات امام الحاسوب او الهاتف دون ان تشعر ، إن لم يكن من ضمن القائمة أعلاه ، فركز جيدا و إبحث عن السبب الرئيسي ، ثم بعدها ، قم بمواجهته بنقيضه ، فإن كنت مثلا تقضي ساعات في التحاور مع أصدقائك على الفيسبوك ، فقم بغلق حسابك ، او قم بالخروج في نمط الأوفلاين ، و إن كان المشكل هو كثرة الحسابات في مواقع التواصل ، فقم بتخفيفها و غلق بعض الحسابات و هكذا . 


مرحلة التعلم : 

إن كل ما جاء أعلاه ، هو فقط لتحديد المشكل ، و لأوضح لك حقا انك تضيع وقتك على الإنترنت و لا تستفيد منه ، و نأتي الى لب هذا الموضوع ، هذا المقال صديقي الهدف منه ان يساعدك على الإستفادة من وقتك على الإنترنت من خلال التعلم ، في المقالات القادمة سنقدم بالطبع ميزات اخرى تستفيد منها و وقتك على الإنترنت . 

تُعتبر الإنترنت اليوم ساحة تعليمية كبيرة جدا جدا ، لا يوجد شيئ الا و ستجد طريقة تعلمه على الإنترنت ، إن اردت ان تصبح مقاولا ، فيمكنك ذلك ، إن اردت ان تصبح مبرمجا ، فبالطبع يمكنك ان تصبح كذلك ، إن اردت تعلم التصميم ، الجرافيك ، الهندسة  ، الطب و أي شيئ تريده مهما كان يمكنك الحصول عليه صديقي ، اه و نعم ، مجانا أ يضا صديقي . 
اخبرني صديقي ، ا و الا تفضل ان تتعلم تقنيات الطب او الهندسة او المعلوميات بدل مشاهدة فيديوهات لقطط تخاف من الخيار ؟ اعتقد انها معادلة لا تحتاج الى ذلك الكم من التفكير . 

مصادر التعلم : 

يعج الإنترنت  اليوم بالمواقع التعليمية ، و أعتقد انه بسبب قلة البحث الخاصة بك و إلتهائك فقط في عالم الفيسبوك و الفيديوهات ، فلم تبحث عنها يوما ، لا مشكلة ، فنحن هنا للمساعدة ، الروابط التالية صديقي ستأخذك الى دزينة من المواقع التعليمية في مجالات عديدة عليك إستغلالها بكل تأكيد : 


  1. 10 مواقع تطور ذكائك و تنعش تفكيرك عليك تصفحها يوميا !
  2. لائحة ل20 موقع تعليمي في جميع المجالات عليك الإدمان عليها ( الجزء الأول )
  3. إليك أهم المواقع للحصول على شهادات في مجال الـ IT و التقنية اونلاين
  4. مجموعة كورسات و دورات تقنية مختلفة  . 
في الروابط أعلاه جمعنا لكم أفضل المواقع التعليمية الرائعة إطلاقا ، منها مواقع كورسات و مواقع عربية تثقيفية و كل شيئ ، و نرى ان تضيع وقتك فيها او بالأحرى ان تستفيد من وقتك فيها بدل تضييعه في أشياء تافهة . 

شارك معنا

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال