الأكثر مشاهدة

الخميس، 21 مايو 2020

كيفية كسب المال على Facebook [دليل المستخدم السهل خطوة بخطوة]





قد لا تفكر في فيسبوك على أنه جديد وحاد بعد الآن. ولكن لا يمكنك إنكار شعبيتها. هناك أكثر من 2 مليار مستخدم نشط على Facebook شهريًا ، مع 1.37 مليار مستخدم بنشاط الشبكة الاجتماعية كل يوم.
لذلك ، ليس من المستغرب أن يحاول العديد من الأشخاص والشركات كسب الأموال من Facebook. مع مثل هذا الجمهور الكبير المحتمل ، يكون الأمر منطقيًا.
ومع ذلك ، قد يكون من الصعب كسب المال على Facebook. بسبب الحجم الكبير لـ Facebook ، قد يكون من الصعب أن تبرز من بين الحشود. هذا هو الحال بشكل خاص الآن حيث يعرض Facebook فقط مجموعة مختارة من المشاركات في خلاصة الشخص. في الواقع ، من المحتمل ألا تصل الحالات التي تقوم بصياغتها وتحميلها إلى صفحة عملك إلى أكثر من 2٪ من متابعيك.
في كل مرة يفتح فيها أحد الأشخاص خلاصة Facebook ، تمر خوارزمية Facebook بأربع خطوات لتحديد المشاركات التي ستظهر هذا الشخص:
  1. الجرد - تقوم الخوارزمية بفحص جميع الحالات الأخيرة التي شاركها أصدقاء الشخص والصفحات التي يتابعونها.
  2. إشارات - ثم يلقي نظرة على مجموعة كاملة من الإشارات بناءً على سلوك المستخدم السابق. وتشمل هذه ، من قام بالنشر ، ومتوسط ​​الوقت الذي يقضيه في المحتوى ، والمشاركة في النشر ، ووضع العلامات والتعليقات ، ومدى إفادة المنشور ، والعديد من الإشارات الأخرى. إشارة مهمة من وجهة نظر كسب المال هي أن خوارزمية تزن حالات الأشخاص باعتبارها أكثر أهمية من المشاركات من الصفحات.
  3. التوقعات - تحاول الإشارة تخمين كيف سيكون رد فعل المستخدم على قصة معينة - هل سيشاركها أو يعلق عليها أو يقرأها أو يتجاهلها؟
  4. النتيجة - تقوم الخوارزمية بإنشاء نقاط صلة لكل مشاركة ، بناءً على الإشارات وتوقعاتها.
عندما يجمع Facebook خلاصة الشخص ، فإنه لا يعرض سوى المنشورات التي حصلت على أعلى درجات الملاءمة.
لقد أظهرنا سابقًا كيف يعمل Instagram ، المملوك لـ Facebook ، مخططًا مشابهًا في كيفية التغلب على خوارزمية Instagram دون الغش في الواقع .

هل أنت من رجال الأعمال والمؤثرين أو مجرد شخص عادي؟

الفيسبوك هو في الأساس شبكة اجتماعية. مكان على الإنترنت حيث يمكن للأشخاص قضاء أوقاتهم ، والتواصل الاجتماعي ومشاركة الأشياء ذات الاهتمام المشترك. هذا أحد الأسباب التي تجعله يمنح المشاركات من الحساب الشخصي لشخص ما وزنًا أعلى من المشاركات من الصفحة.
يجب على الشركات التجارية دائمًا وضع هذا في الاعتبار. سيكون من الأسهل دائمًا على الأشخاص نشر كلماتهم على Facebook مقارنة بالشركات.
لكنها ليست واضحة تمامًا مثل ذلك.
إذا كان لدى الشخص عدد قليل من أصدقاء Facebook فقط ، فلن يتمكن من نشر الكلمة بعيدًا - إلا إذا كان قادرًا على مشاركة محتوى عميق للغاية بحيث يشاركه الناس عدة مرات ، ويصبح فيروسيًا.
من ناحية أخرى ، إذا استطاع الشخص جذب عدد كبير من المؤيدين ومن ثم الانخراط معهم بشكل منتظم ، سيجدون أن مشاركاتهم ستظهر في خلاصات العديد من الأشخاص.
لذا فإن أفضل طريقة للتأكد من أن الناس يسمعون ما تقوله هو بناء قاعدة دعمك إلى الحد الذي يعتبرونه مؤثرًا. عندما تصل إلى هذه النقطة ، من السهل كسب المال على Facebook.
ومع ذلك ، لا ينبغي تجاهل حسابات الأعمال بالكامل. إذا كانت الشركات تدير حساباتها بشكل جيد وتشارك محتوى عالي الجودة بشكل منتظم ، فسوف يعترف فيسبوك بجهودهم ويزيد من نقاط الصلة.
وبعد ذلك ، بالطبع ، هناك Facebook Advertising ، والذي يمكن أن يساعد في إعطاء دفعة إضافية للوصول إلى المنشورات. لقد نظرنا مؤخرًا في كم تكلفة إعلانات Facebook - التكلفة الحقيقية لتشغيل إعلانات Facebook .

كوّن جمهورك أولاً

السبب الكامل لنجاح المؤثرين على Facebook هو أنهم مروا بالفعل بعملية بناء ما يلي.
تحتاج إلى بناء خبرتك على Facebook من خلال مشاركة سلسلة من المنشورات الممتازة - روابط مثيرة للاهتمام وصور وتحديثات. لكي تنجح حقًا كفرد ، يجب أن تبني مجال اهتمام حيث يمكنك أن تصبح خبيرًا.
في حين أن الشركات قد تختار استخدام المؤثرين في التسويق لهم ، إلا أنها قد ترغب أيضًا في بناء شكل من أشكال حضور Facebook بأنفسهم. بمرور الوقت يمكنهم استخدامها لمساعدة الناس على التعرف عليهم كخبراء في مكانهم. أظهرت ستاربكس كيفية القيام بذلك بشكل جيد ، وتضم صفحتهم 37 مليون متابع.
يجب أن يكون الهدف الأساسي لصفحة المعجبين الخاصة بك على Facebook هو توفير مكان يمكن للأشخاص التعرف عليك فيه. إذا أعجبهم المحتوى الخاص بك ، فسوف يحترمونك. في الوقت المناسب ، هذا يعني أنهم سيثقون بك. وفي النهاية ، من المرجح أن يكونوا سعداء بإنفاق المال لشراء شيء منك.
تلخص Kim Garst الأمر جيدًا عندما تقول: "لكي تبيع على Facebook ، تحتاج إلى التوقف عن معاملة المعجبين كسلعة والبدء في معاملتهم مثل أصدقائك."

خطوات: كيفية كسب المال من Facebook


بيع العناصر في Facebook Marketplace أو مجموعة بيع وشراء Facebook

اعتمادًا على موقعك ، سترى مجموعة متنوعة من السلع والخدمات للبيع في Facebook Marketplace. يتم سرد هذه في فئات تتراوح من المنزل والحديقة حتى المركبات والدراجات.
https://www.facebook.com/groups/1649290385386299/
يمكن لمستخدم Facebook تحديد المنطقة الجغرافية التي يرون منها منتجات للبيع. على سبيل المثال ، يمكنك تعيينه لعرض السلع المعروضة للبيع على مسافة ثابتة من منزلك. يمكنك أيضًا التصفية حسب السعر.
يمكنك كسب بعض المال عن طريق وضع سلعك الاحتياطية في Facebook Marketplace. قد تضطر إلى الدخول في مفاوضات مع الأشخاص ، لذا تأكد من مراعاة السعر الأدنى الذي ترغب في بيعه.
وبالمثل ، هناك مجموعات البيع والشراء على Facebook في معظم المناطق. يمكنك إنشاء منشورات تبيع سلعك الاحتياطية في هذه المجموعات. غالبًا ما يكون لديهم جوهر مشترك من الأعضاء ، وبالتالي يعانون من مساومة أقل من الأشخاص الذين يحاولون الحصول على صفقة.


البيع من صفحة الفيسبوك الخاصة بك

تكتشف العديد من الشركات أن هذا يمكن أن يكون خادعًا. ليس من السهل إنشاء نقاط صلة عالية بما يكفي لعرض مشاركات صفحتك في خلاصات أخبار متابعيك.
لذلك لكسب المال على Facebook باستخدام صفحة المعجبين الخاصة بك ، تحتاج إلى إنشاء ومشاركة المحتوى الذي يقدره الناس على أساس منتظم. كما تقول Kim Garst ، فإن صيغة بيعها على Facebook هي "كن مفيدًا + كن أصيلًا + قم ببيعها أحيانًا = مبيعات Facebook الكبيرة".
إذا كنت تشارك في التسويق المؤثر ، يمكن أن يساعدك المؤثرون في ذلك. يمكنهم تقديم محتوى مفيد وأصيل وتوجيه مؤيديهم إلى صفحة المعجبين بك.
يمكنك التفكير في إضافة بعض إعلانات Facebook لتحسين وصول منشورات المبيعات الخاصة بك. ولكن لا تنس ، لبناء جمهور عضوي ، لا يمكن أن يكون الجزء الأكبر من مشاركاتك موجهًا للمبيعات. يجب أن تكون ذات قيمة و / أو مسلية لجمهورك المحتمل.
باستخدام Facebook Advertising ، من الضروري تذكر مكان معظم مستخدمي Facebook في دورة الشراء. إنهم لا يستخدمون المنصة بهدف شراء أي شيء على الإطلاق. لا يشبه الإعلان على Google ، حيث يبحث المشترون المحتملون عن مصطلحات لمساعدتهم في إجراء عملية شراء. يأتي الأشخاص إلى Facebook للدردشة مع أصدقائهم ، واللحاق بما يفعله معارفهم ، ومشاهدة مقاطع فيديو مضحكة للقطط - وليس لشراء منتجك.
لذلك ، تقع على عاتقك مسؤولية إنشاء مسار مبيعات. للقيام بذلك ، تريد الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور - لذلك يجب عليك مشاركة مجموعة متنوعة من المحتوى. قدم مزيجًا من الروابط إلى مشاركات المدونات ومقاطع الفيديو والحكايات المضحكة والبيانات المثيرة للجدل والرسوم البيانية وأي شيء آخر تعتقد أنه سيجذب الأشخاص إليك. يجب أن تتعلق بطريقة ما بالمنتج الذي تروج له - أو على الأقل نوع الأشخاص الذين قد يهتمون بمنتجك.
بمجرد إنشاء قاعدة من الداعمين (إما بنفسك أو بمساعدة المؤثرين) ، يجب أن تبدأ في الترويج للمحتوى لهم. انتبه إلى مستويات المشاركة في هذه المشاركات ، وشارك المزيد من نوع المواد مع أعلى نسبة مشاركة.
يجب عليك بعد ذلك التفكير في الترويج للمحتوى في الإعلانات التي تستهدف الجماهير المشابهة. على الرغم من أن هؤلاء الأشخاص ربما لم يسمعوا بك من قبل ، إلا أنهم أثبتوا من خلال أنشطتهم السابقة أن لديهم اهتمامات مماثلة للأشخاص الذين تبعوك. لذلك لا ينبغي أن يكون الأمر معقدًا للغاية لاجتذاب هؤلاء الجماهير بالمحتوى الخاص بك.


قم بتشغيل مجموعة Facebook في مكانك

على الرغم من أن هناك القليل من القيمة في إدارة مجموعة Facebook مع التركيز الوحيد على المبيعات ، إلا أنها يمكن أن تكون طريقة مفيدة تتيح للأشخاص معرفة ما تقدمه.
يمكن أن تكون مجموعات Facebook مفيدة بشكل خاص إذا كنت تبيع منتجات معلوماتية. يمكنك إنشاء مجموعة ، تشجيع الأعضاء على مساعدة بعضهم البعض وتبادل الأفكار. مرة أخرى ، تحتاج إلى التأكد من أنك تقدم لأعضاء المجموعة محتوى مفيدًا ، وفي كثير من الأحيان يمكنك اقتراح منتجك كحل لمشاكلهم.
يمكن أن تعمل مجموعات Facebook أيضًا بشكل جيد كفرع للأنشطة الأخرى. على سبيل المثال ، إذا كان منتجك عبارة عن دورة تدريبية أو كتاب إلكتروني ، فيمكنك تشغيل مجموعة Facebook لأعضاء فصلك أو الأشخاص الذين اشتروا كتابك الإلكتروني.
إذا وفرت تدريبًا مدفوعًا ، يمكنك استخدام مجموعة Facebook كمكان يمكن أن يجتمع فيه عملاؤك. ربما يمكنك تشغيله كمجموعة العقل المدبر.


قمع مبيعات الفيسبوك المقترح

كتب نيل باتيل دليلاً مفصلاً خطوة بخطوة لإنشاء قمع مبيعات فيسبوك . مثل معظم المعلقين الآخرين ، يؤكد على أهمية البناء التدريجي لبيع الفيسبوك.

يعتقد نيل أنه يجب أن يكون هناك قمع من سبع خطوات لكسب المال على Facebook. في الجوهر ، خطواته السبع هي:
  1. قم بإنشاء مجموعة متنوعة من جودة المحتوى لـ "جمهورك الدافئ" - هؤلاء الأشخاص الذين عبروا بالفعل عن اهتمامهم بك أو بمنتجك
  2. أنشئ "جمهورًا يشبه الجمهور" من الأشخاص الذين لديهم نفس اهتمام جمهورك الدافئ
  3. الترويج لمحتوى عالي الجودة لهذا "الجمهور المشابه".
  4. سيحب بعض "الجمهور المشابه" ما يرونه ويصبحون معجبين بصفحتك على Facebook. قد يختار البعض شراء منتجك في هذه المرحلة
  5. استخدم Facebook Pixel وتجديد النشاط التسويقي لأولئك الذين لم يشتروا أي منتجات بعد
  6. استمر في تجديد النشاط التسويقي لأولئك الذين لم يجروا تحويلاً بعد
  7. تعظيم التحويلات الخاصة بك


التسويق المؤثر في الفيسبوك

تكافح العديد من العلامات التجارية لبناء الأرقام اللازمة لكسب المال من الفيسبوك. في هذه الحالة ، من الشائع أن تلجأ الشركات إلى المؤثرين للحصول على المساعدة.
قام المؤثرون بعمل التطعيم الصعب لبناء ما يلي. أي شخص أصبح الآن مؤثرًا على Facebook بدأ "Facebook لا أحد". ومع ذلك ، فقد أخذوا الوقت الكافي لترسيخ مكانتهم ، وقد مروا بالخطوات اللازمة لبناء السلطة والثقة ، وبالتالي اتباعهم.
إنهم يعرفون أنه يمكنهم الانضمام إلى شراكات مع العلامات التجارية ، ونشر رسائل العلامات التجارية بطرق ما كانت مستحيلة للعلامات التجارية. الشرط الأساسي هو أن تكون العلامة التجارية مناسبة بشكل جيد لأتباع المؤثرين.
يمكن للمؤثرين تقديم محتوى برعاية معجبيهم. قد يعملون أيضًا بشكل مباشر أكثر من خلال مشاركة الروابط التابعة.
في بعض الأحيان يمكن للمتأثرين الترويج للمنتجات بطريقة أكثر دقة وربما روح الدعابة. في المملكة المتحدة ، دفع The Meat Man ، الذي يبيع اللحوم للجمهور والمطاعم ، مؤثرًا بريطانيًا مؤثرًا على Facebook في المملكة المتحدة ، براد هولمز ، لإنشاء مقطع فيديو مضحك . في المقطع ، يمزح براد خطيبته ليظن أنها طلبت 500 كجم من الدجاج بدلاً من 5 كجم - مع فاتورة بقيمة 2000 جنيه إسترليني. يوضع منتج Meat Man في صناديق ذات علامات واضحة في العرض الكامل طوال الفيديو.
جذب هذا المؤثر على Facebook 7 ملايين مشاهدة للفيديو في غضون 48 ساعة ، وأدى أيضًا إلى تغطية الصحف لـ The Meat Men. على سبيل المقارنة ، لا تحتوي صفحة Facebook الخاصة بـ The Meat Man على Facebook إلا على حوالي 10000 إعجاب ولا يمكنها أبدًا أن تولد قدرًا كبيرًا من الدعاية بمفردها.
ربما يكون أفضل حل للأعمال هو بناء صفحتها على Facebook ، ولكن في نفس الوقت العمل مع المؤثرين لبدء العملية ، وإعطاء المدى الذي لا تستطيع معظم العلامات التجارية تحقيقه بمفردها.

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال