الأكثر مشاهدة

الخميس، 16 أبريل 2020

كيفية الاعلان على GOOGLE ADWARDS 2



كيفية الإعلان على Google من خلال Google Adwords

أحد أسهل الطرق وأكثرها فعالية للإعلان لقاعدة جماهيرية كبيرة هي استخدام منصّة Google Adwords. يمكنك من خلال منصّة Google Adwords الإعلان على ما هو أكثر من صفحات بحث Google، حيث يمكنك أيضًا الإعلان على مواقع شريكة مثل AOL.com، ومواقع Google الأخرى مثل Gmail، والكثير من المواقع الأخرى المرتبطة مع Google. ما يميّز منصّة Adwords هو أنك تدفع ثمن الإعلان عند قيام أي شخص بالنقر عليه فقط. أضف إلى ذلك أن إعداد الإعلانات أمر يسير، ولا يلزم أن تكون ميزانيتك الإعلانية ضخمة. يمكنك إعداد إعلاناتك ونشرها على منصّة Google Adwords خلال ساعة واحدة تقريبًا، ويمكنك تحديد ميزانيتك اليومية حتى تتأكد من أنك لن تنفق أكثر مما تخطّط لإنفاقه. سيساعدك هذا المقال على البدء بالإعلان.


جزء1
إعداد إعلاناتك

  1. 1
    توجه إلى الصفحة الرئيسية لمنصّة Adwords من خلال الرابط: adwords.google.com.
  2. 2
    اتبع الإرشادات المبينّة على الشاشة عن طريق تقديم عنوان بريدك الإلكتروني واختيار كلمة مرور.
    • إذا ما كنت تمتلك معرّف وكلمة مرور تستخدمهما مع خدمات Google بالفعل، مثل gmail، أو youtube، أو غيرهما، فيمكنك حينها استخدام هذه البيانات لتسجيل الدخول إلى منصّة AdWords.
    • أما إن لم تكن تمتلك عنوان بريد إلكتروني يمكن استخدامه مع خدمات Google، يمكنك حينها النقر على الخيار (I do not use these other services). يمكنك بعد ذلك القيام بإنشاء حساب Google جديد وتأكيد البريد الإلكتروني من خلال الدخول إلى Gmail والنقر على رابط التأكيد.
    • إن كنت تقوم بإعداد دعاية للعمل إلا أن Google تنصحك باستخدام معرّفك الشخصي، فلعلّك ترغب بالرجوع واستخدام معرّف خاص بالعمل. بعد استخدام بريدك الإلكتروني لإنشاء حساب adwords، لا يمكن استخدام نفس البريد الإلكتروني لإنشاء حسابات adwords أخرى.
  3. 3
    انقر على زر إعداد حملتك الإعلانية الأولى. سيؤدّي ذلك إلى توجيهك إلى صفحة إعداد الحملة الإعلانية الأولى لضبط خيارات الحملة.
    • أدخل عنوان موقعك الإلكتروني. يمكنك إدخال الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني (www.example.com مثلًا)، أو أي قسم آخر من الموقع (www.example.com/buynow مثلًا). يمكنك تحديد المكان الذي يصل إليه الزوّار، ويعتمد ذلك على الهدف الذي ترنو إلى تحقيقه.
    • قم بتحديد الزوّار المستهدفين. هناك 3 أجزاء لاستهداف الزوّار:
      • الموقع الجغرافي. سيستخدم Google بلد إقامتك بشكل افتراضي. إن كنت تقوم بالبيع محليًا، يمكنك أن تقوم ببساطة بإزالة الدولة وإضافة المدينة التي تمارس فيها نشاطك. يمكنك أيضًا اختيار دول أخرى إن كنت تبيع على مستوى دولي.
      • الشبكة. يكون الخيار الافتراضي هو عرض إعلاناتك على جميع المواقع ضمن شبكة Google، بما في ذلك المواقع التي تعرض إعلانات Google، ويقدّر عددها بمئات الآلاف. إن كنت ترغب بعرض إعلاناتك على موقع Google وعلى مواقع شركاء البحث المحدودة، قم بإلغاء تفعيل صندوق شبكة العرض.
      • الكلمات المفتاحية. يعدّ هذا الجزء هو الأكثر تحديًا بالنسبة للمعلنين الجدد على Google. الكلمة المفتاحية ببساطة هي كلمة أو مجموعة من الكلمات التي تعتقد أن الناس سيبحثون عنها على محرّك البحث Google لإيجاد نتجك أو خدمتك. على سبيل المثال، إن كنت تبيع الأحذية، فقد تختار كلمات مفتاحية على شاكلة: "أحذية حمراء" أو "أحذية Nike" أو "شراء أحذية جديدة".
  4. 4
    قم بإدخال ميزانيتك اليومية. إن كنت ترغب بإنفاق 50$ يوميًا، كل ما عليك هو إدخال 50$ كقيمة.
    • يتوجب عليك تحديد قيمة مرتفعة إلى حدٍ ما لتشعر بأن إعلاناتك ذات مردود، مع عدم المبالغة في ذلك حتى لا تنفق ميزانيتك الإجمالية بسرعة.
    • الطريقة الوقائية لفعل ذلك هي اختيار ميزانية مع افتراض أنك ستنفق كل قرش منه. لن يحدث ذلك على الأرجح، إلا أن هذه هي الطريقة الآمنة للبدء بالإعلان.
    • اعلم بأنك لن تعرف السعر الفعلي الذي ستدفعه مقابل كل نقرة إلا بعد بدء الحملة الإعلانية. يتم ضبط الأسعار من خلال عملية معقّدة تتضمّن مزادًا بين المعلنين حيث يكون نتاج العملية أن ما تدفعه يكون مناسبًا للمجال المُعلن عنه. على سبيل المثال، إن كنت تعلن عن كلمات مفتاحية لأغانٍ رائجة في الهند، فقد تدفع سنتًا واحدًا لكل نقرة. أما إن كنت تعلن عن خدمات تأمين، أو تحاول تسويق نظام لإنقاص الوزن، فقد تكلفك كل نقرة 10$ أو أكثر.
  5. 5
    اضبط سعر النقرة الذي ترغب به. يكون الاختيار الافتراضي هو تحديد أسعار النقرات أوتوماتيكيًا للحصول على أكبر كمية ممكنة من الضغطات مقابل الميزانية. يمكنك تغيير الإعدادات لضبط سعر النقرات يدويًا.
    • قد تقلق من عملية ضبط السعر أوتوماتيكيًا لكل نقرة، إلا أن هذه العملية تجري على نحوٍ جيد. تحاول شركة Google تقديم أقصى قيمة ممكنة مقابل مالك.
    • إن كنت ترغب بتحديد سعر النقرة يدويًا، يتوجب عليك تحديد سعر لكل كلمة مفتاحية.
  6. 6
    قم بكتابة نص الإعلان. هذا هو الجزء الذي تكتب فيه الإعلان الذي ترغب بعرضه على الناس.
    • اكتب إعلانًا مثيرًا يدفع القرّاء إلى النقر عليه. يجب أن يكون الإعلان جذابًا وصادقًا في نفس الوقت.
    • لن توافق شركة Google على إعلانك إن خرقت شروطًا معيّنة. على سبيل المثال، لا تقم بوعد المشاهدين بشيء لا يمكن تنفيذه (لا تعلن عن أجهزة iPad مجانية إن لم يكن لديك أي أجهزة لتقديمها). تمنع الشركة أيضًا كتابة الكثير من الحروف الإنجليزية الكبيرة، أو الإفراط بعلامات الترقيم وما إلى ذلك.
    • أخبر الناس عن طبيعة عملك في الإعلان.
    • قم بإضافة زر إجرائي إلى إعلانك، مثل "اتصل بنا" أو "شراء التذاكر".
    • استخدم كلمات مفتاحية ذات صلة بداخل نص الإعلان. هذه هي الكلمات التي ترغب أن يقوم الناس بالبحث عنها في محرّك Google ليظهر لهم إعلانك.
    • انقر على زر الحفظ والمتابعة عند الانتهاء.
  7. 7
    ستجد نفسك في لسان تبويب الدفع (Billing).
    • اختر طريقة الدفع المفضّلة، بطاقة ائتمانية عادة، وبيانات الدفع المتعلّقة.
    • انقر على زر الحفظ والمتابعة (Save and Continue) عند الانتهاء.
  8. 8
    سيتم توجيهك إلى لسان تبويب المعاينة (Review). يمكنك في هذا الجزء مراجعة كل الإعدادات السابقة قبل إنفاق المال.
    • تفحّص الإعلانات، والكلمات المفتاحية، والمواقع الجغرافية، وما إلى ذلك ثم قم بتأكيدها. انقر على خيار الحفظ (Save).
    • وافق على شروط وبنود اتفاقية AdWords.
  9. 9
    ستقوم منصّة AdWords بعرض إعلاناتك بمجرّد تفعيل الحملة الإعلانية والتأكد من وسيلة الدفع، وبعد مراجعة إعلاناتك.
    • إن كنت في صناعة أو بلدٍ يقوم فيه الكثير بإجراء عمليّات احتيال من خلال الإعلانات، قد تتطلّب عملية الإعلان بضعة أيام. تكون شركة Google شديدة التدقيق فيما يخص إعلانات إنقاص الوزن، والقضايا، وبيع المنتجات الصيدلية، والمنتجات الجنسية، والأسلحة النارية، وغير ذلك. تسمح بعض الشبكات الإعلانية الأخرى مثل Bing و Facebook ببعض الأشياء لا تسمح بها شبكة Google. ستتطلّب العملية وقتًا إضافيًا حتى وإن كنت صادقًا في إعلانك، طالما أنك تعلن عن مواضيع حسّاسة.
  1. 1
    حدّد معايير النجاح. كيف ستقرّر ما إذا كان إعلانك ناجحًا؟
    • يمكن أن يعني ذلك بالنسبة لك زيادة في المبيعات، أو زيادة في الطلبات، أو زيادة في عدد مرّات تحميل منتجاتك الرقمية، أو التسجيل في خدمتك، أو ببساطة زيارة موقعك الإلكتروني.

  2. 2
    تأكد من أنه يمكنك قياس معايير النجاح التي تضعها. إن حدّدت أن معيار النجاح لديك هو بيع زوجين من الأحذية، فيجب عليك البحث في Google (أو في مكانٍ آخر) عن عدد مبيعاتك من خلال حملتك الإعلانية.
    • أما إن كنت ترغب بزيادة عدد زوّار موقعك الإلكتروني، فيمكنك مطالعة ذلك في Google.
    • إن كنت ترغب بقياس حجم المبيعات، أو التحميلات، أو غير ذلك، فقد تحتاج إلى مختص برمجيات لإعداد متتبّع تحويلات.[١] لا تعد هذه العملية معقدة بالمرة، إلا أنك قد تحتاج لبعض الوقت حتى تجد شخصًا ينفّذ هذه المهمة لك.
  3. 3
    اعرف تكلفة كل إجراء (CPA). من المفترض أن تعرف قيمة التكلفة لكل إجراء، أو CPA. تمثّل هذه القيمة المبلغ الذي تدفعه لشركة Google مقابل كل جزء من أجزاء نجاحك.
    • على سبيل المثال، إن كنت تبيع الأحذية وقرّرت أن تدفع 20$ لشركة Google مقابل بيع زوجين من الأحذية، تكون قيمة CPA 20$. قد تكون النتيجة جيدة أو سيئة، إلا أنك ستمتلك رقمًا صحيحًا يمكنك إجراء الحسابات عليه.
  4. 4
    قم بمراجعة تكلفة الإجراء من جديد. لعلّك ترغب بزيادة إعلاناتك إن كانت النتيجة مُرضية، أو إعادة التفكير في الإعلانات أو الكلمات المفتاحية، أو الميزانية إن لم تحقّق النتائج المرجوة.

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال