الأكثر مشاهدة

السبت، 27 أكتوبر 2018

كيف تصبح خبير تحليلات جوجل في 60 يوما



لماذا Google Analytics؟

قد يكون من الصعب فهم وتحليل Google Analytics. إن التعدين عبر المقاييس المعقدة لـ Analytics يشبه قليلاً تعدين الذهب. إن المواد الثمينة التي يتم استخراجها هنا ، باستثناء الذهب ، هي رؤى.



التحليلات صعبة. كانت هناك أوقات كنت أبدأ فيها الحفر في تقرير Analytics من كل زاوية ، وأعتقد أنه من المؤكد أنه يمكنني استخلاص بعض الأفكار الرائعة والمثيرة للاهتمام. ولكن في كل مرة تقريباً ، لم أجد شيئًا أكثر من مجموع الزائرين ومرات مشاهدة الصفحة. وبعبارة أخرى ، كنت أخرج قليلاً من العملية.

كنت أعلم أن Google Analytics مليء بالبيانات والأحجار الكريمة ، ولكني لم أستطع أن أتعامل مع ذلك بنفسي.

على الرغم من أنه ارتبكني في كل مرة ، لم أتمكن من البقاء بعيدًا عن Google Analytics. أصبحت مهتمًا بشكل متزايد باستكشاف بيانات Analytics كل يوم لأنني كنت أعمل مع إحدى أكبر شركات التسويق الرقمي في كندا ، TechWyse Internet Marketing.

بعد أن واجهت صعوبات لعدة أشهر ، وجدت خطئي - كنت أقفز إلى دروس Analytics المتقدمة قبل فهم الأساسيات ولم أتابع عملية تعلم مناسبة. هذا خطأ شائع يحدثه العديد من المبتدئين عند تعلم Analytics.

في ما يلي 9 نصائح وحيل تعرفت عليها لتصبح رائدًا في فن Google Analytics.
Free Google Analytics Course

1- دورات مجانية من جوجل
هذه هي الطريقة الأفضل والأكثر أساسية لإنشاء أساس في Analytics. توفر Google الكثير من مواد التدريب المجانية في Analytics. يمكنك إجراء دورات تدريبية مختلفة واختبار معلوماتك وأن تكون جزءًا من منتدى يتسم بقدر كبير من الاهتمام تجاه Google Analytics. كمبتدئ ، ستتعلم كل شيء من الأساسيات وستتمكن بسهولة من فهم العبارات التي ستساعدك في مساعيك المستقبلية.


وبصرف النظر عن هذا ، مع المنصة يمكنك بسهولة اتخاذ القرارات التجارية ، كما سيكون لديك نظرة عامة واضحة على بيانات عملك. في الوقت نفسه ، يمكنك تعلم كيفية استخدام تطبيقات الجوال لتحسين أعمالك وزيادة إيراداتك. سيكون الخبراء الأوائل من Google هم مدرسوك ، لذلك يمكنك التأكد من حصولك على إحصاءات دقيقة عن عالم Google Analytics. ناهيك عن أن الدورات متاحة مجانا!


2- أشرطة فيديو يوتيوب
هناك العديد من الأنظمة الأساسية التي يمكنك استخدامها لتحسين معرفتك ، و YouTube هو واحد منها. على قناة Google Analytics ، ستجد عشرات من مقاطع الفيديو المفيدة التي تشرح لك حتى المبادئ الأساسية لبرنامج Analytics. إذا كنت قد تجاوزت هذه النقطة بالفعل ، فهناك الكثير من مقاطع الفيديو المفيدة التي تقدم للوسطاء والخبراء. أنفق بضع ساعات لمشاهدة مقاطع الفيديو على قناة YouTube هذه ، وسيبدأ كل ما يتعلق ببرنامج Analytics في الشعور وكأنه قطعة من الكعكة!




بالإضافة إلى القناة الرسمية ، هناك أيضًا العديد من قنوات Analytics الأخرى التي يمكنك الاشتراك فيها. اتبع هذا الرابط للعثور على الروابط ذات الصلة: https://www.youtube.com/results؟search_query=google+analytics

3- دورات Udemy
تعتبر دورات Udemy أفضل بوابات التعلم حول الويب. أنها توفر دورات مجانية وكذلك مدفوعة على العديد من المواضيع. لقد وجدت هاتين الدورتين مفيدا للغاية لتعلم Google Analytics.

البدء باستخدام Google Analytics - هذه هي الدورة التدريبية التي يجب على الجميع اتخاذها ، بصرف النظر عن مدى الخبرة التي قد تتمتع بها في المنطقة. يستغرق اكتماله 3 ساعات فقط وسيوفر جميع التفاصيل التي يجب معرفتها قبل بدء استخدام Google Analytics. ستحسّن معرفتك عن التسويق عبر الإنترنت وستفهم كيفية تفسير البيانات التي تقدمها Google وكيفية استخدامها لتوسيع نشاطك التجاري. في نهاية الدورة ، سوف تتلقى شهادة إكمال يمكنك إضافتها إلى محفظتك.

إتقان Google Analytics - ستساعدك هذه الدورة التدريبية على الانتقال إلى المستوى التالي. سوف تتعلم ليس فقط الأساسيات ولكن أيضا لتحليل البيانات وإنشاء خرائط معقدة ومتطورة تتبع تلك البيانات. إنها دورة 11.5 ساعة ، لذلك هناك الكثير من المعرفة للاستفادة من الدورة. هذه دورة تدريبية شاملة ستجعلك أقرب إلى أن تصبح محترفًا في Google Analytics.

4- اختبارات مجانية
كما تعلم ، هناك اختبار Google Analytics يُسمى GAIQ والذي يرغب معظم مسوقي الإنترنت المحترفين في اتخاذه. ومع ذلك ، قد لا يكون ذلك سهلاً ، خاصة إذا كنت قد بدأت لتعلم كيفية استخدام هذا النظام الأساسي بأفضل طريقة. ولهذا السبب ، يُوصى بإجراء اختبارات مجانية أولاً ، والتي ستوضح لك مدى التقدم الذي أحرزته بالضبط والمجالات التي لا يزال يتعين عليك العمل عليها.

حاولت شخصيا http://www.googleanalyticstest.com/ وجدت أنه منصة مفيدة جدا لمحاولة تجارب وهمية. إنها مجانية للتسجيل.

5- خبرة عملية
خبرة عملية في Google Analytics
Practical Experience in Google Analytics
الآن بعد أن جمعت بعض المعرفة وكنت تعرف الأساسيات حول كيفية استخدام Google Analytics ، يجب عليك الاستعداد لوضع هذه المعلومات في صالح الاستخدام. هذه النظرية ستأخذك فقط حتى الآن ، لذلك حان الوقت للحصول على بعض الخبرة العملية.

كيف يمكنك أن تفعل هذا؟ باستخدام المنصة ، بالطبع.

سواء أكنت تمتلك نشاطًا تجاريًا عبر الإنترنت من قبل أم لا ، فيجب عليك استخدام النظام الأساسي واستخدام جميع الأدوات التي تعرفت عليها حتى الآن. عندما تشعر بأنك عالق ، ما عليك سوى الرجوع إلى الدروس التي تلقيتها في المقام الأول ومعرفة ما الذي يمكنك فعله للتحسين. لا يوجد شيء أفضل من ممارسة نفسك.

6- شهادة التحليلات


إذا كنت تريد إنشاء سيرة ذاتية قوية ، فعليك إثبات أنك متخصص في Google Analytics. للقيام بذلك ، تحتاج إلى الحصول على نوع من الشهادات التي سيتعرف عليها أي عميل محتمل أو شريك أعمال. والشهادة الأكثر شعبية والشهادة المقدمة والمعترف بها من قِبل Google هي تأهيل الأفراد في Google Analytics ، ومن أجل الحصول عليها ، يتعين عليك اجتياز اختبار.

لاجتياز الاختبار ، يُوصى بأخذ أكبر عدد ممكن من دورات Google Analytics ، حيث سيتعين عليك الإجابة على 70 سؤالًا. من أجل الحصول على شهادة تحتاج إلى الإجابة على 80 ٪ على الأقل من هذه الأسئلة. نظرًا لأن الشهادة متوفرة لمدة 18 شهرًا فقط ، يجب عليك الاطلاع على أحدث ميزات Google Analytics حتى تتمكن من إعادة إجراء الاختبار عند انتهاء صلاحية شهادتك. الاخبار الجيدة؟ لا توجد رسوم للحصول على شهادة ، لذلك فهي ليست مشكلة إذا كنت لا تمر في المحاولة الأولى.
7- ملحقات المستعرض والمكونات المفيدة الأخرى
هناك العديد من الأدوات التي يمكنك استخدامها للمساعدة في تحسين مهاراتك ، وكلها متاحة مجانًا. استنادًا إلى احتياجاتك ، يمكنك اختيار المكونات الإضافية التي تكتشف تلقائيًا رموز Google Analytics على مواقع الويب المختلفة ، والمكونات الإضافية التي تساعدك في نسخ ملفات تعريف Google Analytics في ثوانٍ معدودة أو إضافات تتحقق من شفرة Analytics وتتأكد من عدم وجود أي أخطاء . بالطبع ، هناك العشرات من الأمثلة ويجب عليك التفكير في المتصفح الذي تستخدمه قبل تنزيل أي مكونات إضافية. وفي كلتا الحالتين ، سيساعدك ذلك في توفير الوقت والجهد وسيأخذك خطوة واحدة لتصبح خبير Google Analytics.

أستخدم Google Chrome كمتصفح رئيسي ، وهناك العديد من الإضافات والتطبيقات المجانية المتاحة في سوق Chrome الإلكتروني.

8 - مدونات لقراءة يوميا
Read Analytics Blog Daily
لتصبح خبيرًا في Analytics ، يجب عليك تحديث نفسك باستمرار ، وأسهل طريقة للقيام بذلك هي قراءة المدونات ومواقع الويب المختلفة. هذه بعض منها ممتازة ستحسن معرفتك وخبرتك:

مدونة Google Analytics: ستجد شيئًا جديدًا على هذه المدونة كل يوم ، وثق بي ، في كل مرة ستفاجأ بمدى قدرتك على التعلم. تم تصميم مشاركات المدونة بحيث لا تقدم لك إحصاءات أصلية في عالم Google Analytics فحسب ، بل لتعلمك كيفية استخدام أوقات مختلفة من السنة لزيادة أرباحك. نظرًا لأن العطلات كانت قريبة جدًا ، فلن يؤذي ذلك نظرًا!

OptimizeSmart: مؤسس Optimize Smart ، يعتبر Himanshu Sharma خبيرًا في Google Analytics ويقدم نصائح أساسية بالإضافة إلى نصائح الخبراء حول تحليلات الويب وتحسين التحويل.

حجاب أوكام: إذا كنت متأكدًا تمامًا من أنك غطت الدروس الأساسية لبرنامج Analytics وجاهزة لبعض المعرفة المتخصصة ، فإن شفرة أوكام هي الموقع الوحيد الذي تريده. غير مقتنع؟ حسنًا ، ألقِ نظرة فقط على السيرة الذاتية للمؤلف 🙂

9- المعرفة حول GTM و AdWords
knowledge-about-adwords-eveywhere
يرتبط كل من GTM و Google AdWords ارتباطًا وثيقًا ببرنامج Google Analytics ، ويجب أن تكون على دراية بكلتا المنصتين من أجل المطالبة بنفسك كخبير متخصص في تحليل الويب. من السهل نسبيا تعلم GTM في حين أن AdWords هو موضوع واسع. تعرّف على أساسيات AdWords حتى تعرف التكوينات الرئيسية وكيفية ارتباطها ببرنامج Analytics.

لدغة واحدة في كل مرة. انتقل من خلال دروس Analytics ، ثم من GTM ثم انتقل إلى AdWords.
10- اتبع خبراء Analytics على وسائل التواصل الاجتماعي
هناك العديد من خبراء Analytics الذين يمكنك العثور عليهم من خلال الشبكات الاجتماعية وسيساعدك التواصل معهم في الحصول على آخر الأخبار والحلول والميزات الجديدة في Analytics. غالبًا ما أحصل على تحديثات Analytics من الأشخاص الذين أتابعهم على Twitter. أتحقق من حسابي على Twitter يوميًا وسيؤدي البحث عن #googleanalytics إلى إطلاعك بآخر تحديثات من خبراء الصناعة ، كما يتيح لي الاطلاع على الموضوعات الشائعة المتعلقة ببرنامج Analytics.

استنتاج :
Be a Google Analytics Expert


لا يتطلب الأمر الكثير من الجهد ليصبح خبيرًا في مجال Google Analytics. مع التفاني والتعلم المستمر ، يمكنك في النهاية أن تصبح محترفًا في تحليلات الويب. لحسن الحظ ، تتوفر جميع الأدوات التي تحتاجها على الإنترنت مجانًا ، لذا ما لم تكن ترغب في دفع مدرب لمساعدتك ، يمكنك تحقيق هدفك دون أي تكلفة مالية.


يعد Google Analytics عنصرًا حيويًا لنشاطك التجاري وتطوره المستقبلي ، لذلك لا تضيع أي وقت وتبدأ في التعلم بقدر ما تستطيع.
become google analytics expert

1 التعليقات so far

you may have a great weblog right here! would you prefer to make some invite posts on my blog? online casino slots

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال