الأكثر مشاهدة

السبت، 4 أغسطس 2018

كيفية توليد ملف وسم hreflang لاستهداف بلد معين


شرح وسم Hreflang

Toggle navigation


ما هو وسم Hreflang


وسم hreflang والمعروف بـ ( rel=”alternate” hreflang=”x” ) يخبر Google باللغة المستخدمة على صفحة معينة، بحيث تستطيع بدورها ان تقدم نتائج مرتبطة باللغة المفضلة للزائر.

مثال على الكود :

<link rel="alternate" href="https://ashrafheikal.blogspot.com/" hreflang="ar-sa" />
وسم hreflang

ما هو وسم Rel=”Alternate” Hreflang=”x” ؟
تم الإعلان عن هذا الوسم من قبل Google في شهر DEC من عام 2011، لإظهار العلاقة بين صفحات البحث ولغة المستخدم واللغات البديلة، على سبيل المثال توجه إلى موقع Google.com ( عليك الإنتباه أن جوجل سيقوم بتحويلك تلقائياً إلى محرك البحث المحلي في عملية الاستهداف الجغرافي للبلد التي قدمت منها ) في آخر الصفحة سوف تجد خيار لاستخدام Google.com قم بالضغط عليه.

لنبحث عن العبارة ( ماهو SEO ) وستكون النتيجة بالشكل التالي:

تخصيص اللغة في محرك البحث



لو نظرنا إلى الجملة التي تم تحديدها باللون الأصفر نرى أن Google تعرض علينا البحث باستخدام اللغة الانجليزية فقط، هل سألتك نفسك كيف يتم تحديد هذه المواقع ؟

بغض النظر عن العديد من العوامل المستخدمة فعندما يقوم المستخدم بتحديد وسم Herflang فهو يخبر محركات البحث أن هذه الصفحة لها الأفضلية للظهور باللغة الانجليزية وإن أردت أن تكون أكثر تفصيلاً يمكنك تحديد اللغة الانجليزية في الولايات المتحدة أو اللغة الانجليزية في المملكة المتحدة.

ومن فوائد هذا الوسم أيضاً تحديد لغات الصفحات ، على سبيل المثال:

لو قمت بإنشاء نسخة من الصفحة الرئيسية باللغة الانجليزية والهدف منها استهداف سكان الولايات المتحدة، سيتوجد عليك عندها استخدام الوسم

hreflang="en-us="
أي ان هذا الوسم هو نسخة مصغرة عن الإستهداف الجغرافي الذي تحدثنا عنه في مقالة سابقة، وعليك ايضاً استخدام هذا الوسم مع المعرفة المطلقة بخصائصه لتفادي أي تأثير سلبي على موقعك.

ماذا تقول الدراسات حول Herflang
في دراسة أجراها موقع seerinteractive.com توضح إرتفاع نسبة البحث لأكثر من 100% بعد تحديد اللغة الخاصة بالموقع

دراسة حول وسم herflang

بالرغم من عدم وجود حديث عن أن هذا الوسم هو أحد العلامات المؤثرة في محركات البحث إلى أن الباحثين في مجال تسحين محركات البحث يرون أن له اهمية كبيرة خصوصاً في المواقع متعدة اللغات وإن لم يكن كذلك فلماذا قامت جوجل بذكره وإدراجه في أدوات مشرفي المواقع ؟



الكشف عن وجود وسم Herflang على الموقع
توجه إلى أدوات مشرفي المواقع اداة توليد Hreflanr ومن ثم زيارات البحث > البحث الدولي في خيار اللغة سيكون لدينا الخطأ التالي :

أدوات مشرفي المواقع herflang

نتيجة بحث الصور عن صورة من مشرفي المواقع
تضمين / إضافة علامة Herflang في موقعك:
تحدد قيمة السمة hreflang اللغة (بالتنسيق ISO 639-1 ) كما تحدد المنطقة بشكل اختياري (بالتنسيق ISO 3166-1 Alpha 2) لعنوان URL بديل. على سبيل المثال:
المثال:

ar: محتوى باللغة العربية، بغض النظر عن المنطقة
ar-EG: محتوى باللغة العربية، للمستخدمين في مصر
ar-ES: محتوى باللغة العربية، للمستخدمين في إسبانيا
– توجه إلى أداة توليد وسم Herflang قم بوضع رابط موقعك مع اللغة والبلد المستهدف ( في حال عدم استهداف دولة محددة قم باختيار ar ) ليصبح الكود على الشكل التالي:

<link rel="alternate" href="https://ashrafheikal.blogspot.com/" hreflang="ar" />
– بعد حصولك على الكود توجه إلى موقع وقم بتحرير الملف Header.php وضع الكود ضمن <Head> وهذا مثال من micro elnms hareflang
لا تنسى  استبدال الرابط باللون الاحمر برابط المدونة المراد استهدافها
ar- اللغة المراد اخبار البحث عنها
زور موقع أداة توليد الرابط وانسخ الرابط وضعه بعد head واحفظ القالب
انتهى الشرح

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال