الأكثر مشاهدة

الاثنين، 30 يوليو 2018

ظهور خطأ 405 طريقة غير مسموح بها: ما هي وكيفية اصلاحها


405 طريقة غير مسموح بها

405 طريقة غير مسموح بها: ما هي وكيفية اصلاحها

أسلوب 405 غير المسموح به هو HTTP response status code يشير إلى أن طريقة HTTP المحددة للطلب تم استلامها والتعرف عليها من قبل الخادم ، لكن الخادم رفض تلك الطريقة الخاصة للمورد المطلوب. تختلف هذه الرسالة بوضوح عن الشفرة 404 Not Found التي نظرنا إليها منذ فترة . يشير خطأ 404 Not Found إلى أنه404 Not Found على المورد المطلوب ، وغالبًا ما يكون ناتجًا عن عنوان URL غير صحيح ، أو يحاول الوصول إلى مورد لا يملك العميل أذونات كافية. وعلى العكس ، تؤكد استجابة رمز 405 أن المورد المطلوب صالح وموجود ،ولكن العميل استخدم طريقة HTTP غير مقبولة أثناء الطلب.
مثل معظم رموز استجابة HTTP - خاصة لتلك التي تشير إلى وجود خطأ - قد يكون من الصعب تعقب واستجابة إصلاح 405 Method Not Allowed . مع وجود مجموعة محتملة من أكثر من 50 رمز حالة تمثل العلاقة المعقدة بين العميل ، وتطبيق الويب ، وخادم الويب ، وغالبًا خدمات ويب متعددة تابعة لجهات خارجية ، فإن تحديد سبب رمز الحالة المعين يمكن أن يكون تحديًا في ظل أفضل من الظروف.
سنقوم في هذه المقالة بفحص 405 Method Not Allowed بمزيد من التفصيل من خلال النظر في ما قد يتسبب في رسالة ، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح لتشخيص وتصحيح مظهر هذا الخطأ داخل التطبيق الخاص بك. سنقوم حتى بفحص عدد من أنظمة إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا ( CMSs ) لمناطق المشاكل المحتملة التي قد تتسبب في إنشاء موقع الويب الخاص بك 405 Method Not Allowed أسلوبًا 405 Method Not Allowed بشكل غير متوقع. دعونا الغوص في!

الخادم أو جانب العميل؟

تعتبر جميع رموز حالة استجابة HTTP الموجودة في فئة 4xx client error responses . تتناقض هذه الفئة مع أخطاء تصنيف 5xx ، مثل 503 Service Unavailable Error الذي استكشفته قبل بضعة أشهر، والتي تعتبر server error responses . ومع ذلك ، فإن ظهور خطأ 4xx لا يعني بالضرورة أن المشكلة تقع على جانب العميل ، حيث "العميل" هو متصفح الويب أو الجهاز المستخدم للوصول إلى التطبيق. في كثير من الأحيان ، إذا كنت تحاول تشخيص مشكلة داخل التطبيق الخاص بك ، يمكنك تجاهل معظم التعليمات البرمجية والمكونات من جانب العميل ، مثل HTML وأوراق الأنماط المتتالية (CSS) وجافا سكريبت العميل وما إلى ذلك. هذا لا ينطبق فقطعلى مواقع الويب ، إما. يتم تشغيل العديد من تطبيقات الهواتف الذكية ، والتي تنفذ واجهة مستخدم حديثة المظهر ، من خلال تطبيق ويب طبيعي خلف الكواليس مخفي ببساطة عن المستخدم.
من ناحية أخرى ، هذا لا يستبعد تماما الخادم كما هو السبب الحقيقي ل 405 Method Not Allowed . في بعض الحالات ، قد تتم تهيئة الخادم بشكل خاطئ ويتعامل مع الطلبات بشكل غير صحيح ، مما قد يؤدي إلى استجابات رموز 405 ومشكلات أخرى في توجيه حركة المرور. سنقوم باستكشاف بعض هذه السيناريوهات (والحلول المحتملة) في الأسفل ، ولكن يجب أن تدرك أنه على الرغم من أن 405 Method Not Allowed تعتبر client error response ، فإنها لا تعني بطبيعتها أنه يمكننا استبعاد العميل أو العميل. الخادم باعتباره الجاني في هذا السيناريو. في هذه السيناريوهات ، ما زال server هو كائن الشبكة الذي ينتج 405 Method Not Allowed به ويعيده كرمز استجابة HTTP إلى العميل ، ولكن قد يكون السبب هو أن العميل يسبب المشكلة بطريقة ما.

ابدأ باستخدام النسخ الاحتياطي الشامل للتطبيق

كما هو الحال مع أي شيء ، من الأفضل لعبها بأمان في البداية بدلاً من شدّ شيء ما والتخلص منه في وقت لاحق على الطريق. على هذا النحو ، فمن الأهمية بمكان أن تقوم بإجراء نسخة احتياطية كاملة من التطبيق ، وقاعدة البيانات ، وجميع المكونات الأخرى لموقع الويب الخاص بك أو التطبيق قبل محاولة أي إصلاحات أو تغييرات على النظام.والأفضل من ذلك ، إذا كانت لديك الإمكانية ، فقم بإنشاء نسخة كاملة من التطبيق والتقط النسخة على خادم stagingثانوي غير نشط أو يتعذر الوصول إليه من قبل الجمهور. سيعطيك هذا اختبارًا نظيفًا لاختبار جميع الإصلاحات المحتملة لحل المشكلة ، دون تهديد أمان طلبك أو قدسية التطبيق المباشر.

تشخيص 405 طريقة غير مسموح بها

كما ذكرنا في المقدمة ، يشير 405 Method Not Allowed إلى أن وكيل المستخدم (متصفح الويب ، في معظم الحالات) قد طلب موردًا صالحًا باستخدام طريقة HTTP غير صالحة. هذا يمكن أن يحدث في ظروف مختلفة قليلة:
  • يرسل وكيل المستخدم بطريق الخطأ طريقة HTTP غير صحيحة.
  • يتوقع الخادم عددًا قليلاً فقط من طرق HTTP الصالحة للمورد المطلوب.
يوجد حاليًا 9 طرق HTTP ممكنة يمكن استخدامها ، على الرغم من أن البعض منها أكثر انتشارًا من غيرها. على سبيل المثال ، تعالج طريقة GET الغالبية العظمى من الطلبات المقدمة على الإنترنت ، حيث يتم استخدامها فقطلاسترداد البيانات (أي "الحصول على" صفحة أو مورد). طريقة POST هي الطريقة الثانية الأكثر شيوعًا ، ويتم استخدامها عادةً لإرسال البيانات إلى الخادم (مثل بيانات اعتماد تسجيل الدخول).
نظرًا لأن كل طريقة من طرق HTTP الممكنة لها استخدامات مقصودة خاصة بها ، فغالبًا ما يكون من غير المنطقي أن يقبل الخادم طلبات باستخدام طرق معينة لموارد معينة. على سبيل المثال ، قد يوجد مورد في عنوان URLhttps://airbrake.io/users/create ، والذي يستخدمه الخادم لإنشاء مستخدم جديد عندما يتم إرسال بيانات اعتماد صالحة عبر طلب أسلوب HTTP POST . لذلك ، في مثل هذا السيناريو ، لا معنى للملقم بقبول طلبGET على ذلك المورد / عنوان URL ، لذلك قد يستجيب مع رمز 405 Method Not Allowed عند تقديم مثل هذا الطلب.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها على جانب العميل

نظرًا لأن 405 Method Not Allowed هو رمز client error response ، فمن الأفضل أن تبدأ باستكشاف المشكلات المحتملة من جانب العميل والتي قد تسبب هذا الخطأ. إليك بعض النصائح التي يمكنك تجربتها على المتصفح أو الجهاز الذي يعطيك مشكلات.

تحقق من عنوان URL المطلوب

السبب الأكثر شيوعًا لـ 405 Method Not Allowed هو ببساطة إدخال عنوان URL غير صحيح. كما تمت مناقشته من قبل ، يتم تأمين العديد من خوادم الويب بإحكام لمنع الوصول إلى عناوين URL غير صحيحة لا يكون الخادم مستعدًا لتوفير الوصول إليها. قد يكون هذا أي شيء من محاولة الوصول إلى دليل ملف عبر عنوان URL لمحاولة الوصول إلى صفحة خاصة مخصصة للمستخدمين الآخرين. نظرًا لأن رموز 405 ليست شائعة مثل رموز 404 ،فقد يعني ظهور 405 أن عنوان URL المطلوب صالح ، ولكنه يُستخدم عادةً. في كلتا الحالتين ، من المستحسن التحقق من عنوان URL الدقيق الذي يعرض الخطأ 405 Method Not Allowed للتأكد من أنه المورد المقصود.

تصحيح المنصات المشتركة

إذا كنت تقوم بتشغيل حزم برمجية شائعة على الخادم الذي يستجيب 405 Method Not Allowed ، فقد ترغب في البدء من خلال النظر في استقرار ووظائف هذه الأنظمة الأساسية أولاً. عادةً ما يتم اختبار أنظمة إدارة المحتوى الأكثر شيوعًا - مثل WordPress و Joomla! و Drupal - بشكل جيد خارج المربع ، ولكن بمجرد بدء إجراء تعديلات على الإضافات الأساسية أو شفرة PHP (اللغة التي تحتوي على جميع إدارة المحتوى الحديثة تقريبًا مكتوبة في) ، من السهل جداً أن تسبب مشكلة غير متوقعة تنتج في 405 Method Not Allowed .
هناك بعض النصائح أدناه التي تهدف إلى مساعدتك في استكشاف بعض من منصات البرامج الشائعة هذه وإصلاحها.

التراجع الأخيرة ترقيات

إذا قمت مؤخرًا بتحديث نظام إدارة المحتوى نفسه قبل ظهور 405 Method Not Allowed ، فقد ترغب في العودة إلى الإصدار السابق الذي قمت بتثبيته عندما كانت الأمور تسير على ما يرام. وبالمثل ، قد تتسبب أيضًا أي إضافات أو وحدات قد قمت بترقيتها مؤخرًا في حدوث مشكلات على جانب الخادم ، لذا قد يساعد الرجوع إلى الإصدارات السابقة من تلك الإصدارات أيضًا. للحصول على المساعدة في هذه المهمة ، ما عليك سوى "الرجوع إلى إصدار سابق من Google [PLATFORM_NAME]" ومتابعة ذلك. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، لا توفر بعض أنظمة إدارة المحتوى حقًا إمكانية الرجوع إلى إصدار أقدم ، مما يشير إلى أنها تعتبر التطبيق الأساسي ، بالإضافة إلى كل إصدار جديد تم إصداره ، مستقرًا جدًا وخاليًا من الأخطاء. هذا هو الحال بالنسبة للمنصات الأكثر شعبية ، لذا لا تخف إذا لم تجد طريقة سهلة لإعادة النظام الأساسي إلى إصدار أقدم.

إلغاء تثبيت ملحقات جديدة أو وحدات نمطية أو مكونات إضافية

اعتمادًا على نظام إدارة المحتوى المعين الذي يستخدمه التطبيق الخاص بك ، سيكون الاسم الدقيق لهذه المكونات مختلفًا ، ولكنه يخدم نفس الغرض عبر كل نظام: تحسين إمكانات وميزات النظام الأساسي بما يتجاوز قدراته عادةً على الخروج من الصندوق . ولكن كن حذرًا: يمكن لهذه الإضافات ، بشكل أو بآخر ، التحكم الكامل في النظام وإجراء أي تغييرات تقريبًا ، سواء أكانت على شفرة PHP أو HTML أو CSS أو جافا سكريبت أو قاعدة البيانات. على هذا النحو ، قد يكون من الحكمة إزالة أية إضافات جديدة ربما تمت إضافتها مؤخرًا. مرة أخرى ، فإن اسم ملحق Google للوثائق الرسمية والمساعدة في هذه العملية.

تحقق من تغييرات قاعدة البيانات غير المتوقعة

تجدر الإشارة إلى أنه حتى في حالة إزالة تثبيت من خلال لوحة التحكم في نظام إدارة المحتوى ، فإن هذا لا يضمن أن التغييرات التي تم إجراؤها من خلال الإضافة قد تمت إعادتها بالكامل. وينطبق هذا بشكل خاص على العديد من إضافات WordPress ، والتي يتم منحها تفويضا مطلقا داخل التطبيق ، بما في ذلك حقوق الوصول الكامل لقاعدة البيانات. ما لم يقم مؤلف التمديد برسم مثل هذه الأشياء بشكل صريح ، فهناك سيناريوهات حيث قد يقوم الملحق بتعديل سجلات قاعدة البيانات التي لا "تنتمي" إلى الإضافة نفسها ، ولكن يتم إنشاؤها وإدارتها بدلاً من ذلك بواسطة ملحقات أخرى (أو حتى CMS الأساسية نفسها). في هذه السيناريوهات ، قد لا يعرف الامتداد كيفية الرجوع إلى التعديلات في سجلات قاعدة البيانات ، لذا سيتجاهل مثل هذه الأشياء أثناء إلغاء التثبيت. يمكن أن يكون تشخيص مثل هذه المشكلات صعبًا ، لكنني واجهت مثل هذه السيناريوهات عدة مرات ، لذا فإن أفضل طريقة للعمل ، بافتراض أنك مقتنع بشكل معقول بالامتداد هو السبب المحتمل 405 Method Not Allowed ، هو فتح قاعدة البيانات و البحث يدويًا عن الجداول والسجلات التي تم تعديلها على الأرجح بواسطة الإضافة.
قبل كل شيء ، لا تخف على غوغل مشكلتك. جرِّب البحث عن عبارات محددة ذات صلة بمشكلتك ، مثل اسم نظام إدارة المحتوى في تطبيقك ، بالإضافة إلى 405 Method Not Allowed . من المحتمل أن تجد شخصًا تعرض لنفس المشكلة.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها على جانب الخادم

إذا كنت لا تشغل تطبيق CMS - أو حتى إذا كنت كذلك ، ولكنك واثق من أن 405 Method Not Allowed بها لا ترتبط بذلك - فإليك بعض النصائح الإضافية لمساعدتك على تحرّي الخلل الذي قد يسبب المشكلة على جانب الخادم من الأشياء.

تأكيد تكوين الخادم الخاص بك

من المرجح أن يتم تشغيل التطبيق الخاص بك على خادم يستخدم أحد برنامجي خادم الويب الأكثر شعبية ، Apache أوnginx . في وقت النشر ، يشكل كل من خوادم الويب هذه 84٪ من برامج خادم الويب في العالم ! وبالتالي ، تتمثل إحدى الخطوات الأولى التي يمكنك اتخاذها لتحديد ما قد يكون السبب في ظهور رموز الاستجابة 405 Method Not Allowed بها" في فحص ملفات التكوين الخاصة ببرنامج خادم الويب لديك للحصول على إرشادات غير مقصودة لإعادة التوجيه أو طلب معالجة.
لتحديد خادم الويب الذي يستخدمه تطبيقك ، ستحتاج إلى البحث عن ملف مفتاح. إذا كان خادم الويب الخاص بك هو Apache ، فابحث عن ملف .htaccess داخل الدليل الجذر لنظام ملفات موقع الويب الخاص بك. على سبيل المثال ، إذا كان التطبيق الخاص بك على مضيف مشترك ، فمن المحتمل أن يكون لديك اسم مستخدم مرتبط بحساب الاستضافة. في مثل هذه الحالة ، يتم العثور على الدليل الجذر للتطبيق عادة في مسار/home/<username>/public_html/ ، لذا سيكون ملف .htaccess على/home/<username>/public_html/.htaccess .
إذا قمت .htaccess ملف .htaccess ، RewriteXXX في محرر نصوص وابحث عن السطور التي تستخدم توجيهات RewriteXXX ، والتي تعد جزءًا من الوحدة mod_rewrite في Apache. تغطية الطريقة التي تعمل بها هذه القواعد بالضبط خارج نطاق هذه المقالة ، ومع ذلك ، فإن المفهوم الأساسي هو أن توجيه RewriteCondيحدد نمطًا يستند إلى النص سيتم مطابقته مع عناوين URL المدخلة. إذا طلب زائر إلى عنوان URL مطابق ،RewriteRule توجيه RewriteRule الذي يتبع واحد أو أكثر من توجيهات RewriteCond لتنفيذ إعادة التوجيه الفعلي للطلب إلى عنوان URL المناسب.
على سبيل المثال ، إليك RewriteRule بسيط يتطابق مع جميع طلبات GET الواردة إلىhttps://airbrake.io/users/create ويستجيب باستخدام رمز الخطأ 405 Method Not Allowed :
لاحظ العلم R=405 في نهاية RewriteRule ، والذي ينص صراحة على أن رمز الاستجابة يجب أن يكون 405، مشيرا إلى وكلاء المستخدم أن المورد موجود ، ولكن غير مسموح بطريقة HTTP المقدمة. وبالتالي ، إذا وجدت أي توجيهات غريبة أو RewriteRule RewriteCond في ملف .htaccess لا يبدو أنها تنتمي ، فحاول التعليق عليها مؤقتًا (باستخدام بادئة الأحرف # ) وإعادة تشغيل خادم الويب لمعرفة ما إذا كان هذا يحل المشكلة.
من ناحية أخرى ، إذا كان nginx يعمل على nginx ، فستحتاج إلى البحث عن ملف تهيئة مختلف تمامًا. بشكل افتراضي ، يدعى هذا الملف بـ nginx.conf ويقع في أحد الدلائل الشائعة القليلة: /usr/local/nginx/conf، /etc/nginx ، أو /usr/local/etc/nginx . بمجرد تحديد موقع ، افتح nginx.conf في محرر نص وابحث عن التوجيهات التي تستخدم علامة رمز الاستجابة 405 . على سبيل المثال ، هنا هو block directiveبسيط (أي مجموعة من التوجيهات المسماة) يقوم بتكوين خادم ظاهري لـ airbrake.io ويضمن أن طلب POSTعلى https://airbrake.io/users/create يفشل ويتم الرد عليه رمز الاستجابة 405 :
إلقاء نظرة على ملف nginx.conf الخاص بك لأي توجيهات أو خطوط غير طبيعية تتضمن علامة 405 . قم بالتعليق على أي تشوهات قبل إعادة تشغيل الخادم لمعرفة ما إذا كان قد تم حل المشكلة.
يمكن أن تختلف خيارات التهيئة لكل نوع مختلف لخادم الويب بشكل كبير ، لذلك سنقوم فقط بإدراج بعض الخيارات الشائعة لمنحك بعض الموارد للبحث خلالها ، اعتمادًا على نوع الخادم الذي يتم تشغيل التطبيق عليه:

انظر من خلال السجلات

سيحتفظ كل تطبيق ويب تقريبًا بنوع من سجلات الخادم. عادةً ما تكون Application logs هي تاريخ ما قام به التطبيق ، مثل الصفحات التي تم طلبها ، والخوادم التي تتصل بها ، وما هي نتائج قاعدة البيانات التي توفرها ، وما إلى ذلك. ترتبط Server logs بالأجهزة الفعلية التي تقوم بتشغيل التطبيق ، وغالبًا ما توفر تفاصيل حول صحة وحالة جميع الخدمات المتصلة ، أو حتى الخادم نفسه فقط. "تسجل Google [PLATFORM_NAME]" إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتوى أو "سجلات [PROGRAMMING_LANGUAGE]" و "سجلات [OPERATING_SYSTEM]" إذا كنت تشغل تطبيقًا مخصصًا ، للحصول على مزيد من المعلومات حول البحث عن السجلات المعنية.

تصحيح التعليمات البرمجية التطبيق الخاص بك أو البرامج النصية

إذا فشل كل شيء آخر ، فقد يكون هناك مشكلة في بعض التعليمات البرمجية المخصصة داخل تطبيقك تتسبب في حدوث المشكلة. حاول تشخيص المواضع التي قد تأتي منها المشكلة من خلال تصحيح أخطاء تطبيقك يدويًا ، إلى جانب تحليل بيانات التطبيق وسجلات الخادم. من الناحية المثالية ، قم بعمل نسخة من التطبيق بالكامل إلى جهاز تطوير محلي وقم بإجراء عملية التصحيح خطوة بخطوة ، مما يسمح لك بإعادة إنشاء السيناريو المحدد الذي حدث فيه 405 Method Not Allowed وعرض التعليمات البرمجية للتطبيق في الوقت الحالي شيء ما خطأ.
بغض النظر عن السبب - وحتى إذا تمكنت من إصلاحه هذه المرة - فإن ظهور مشكلة مثل 405 Method Not Allowed داخل التطبيق الخاص بك هو مؤشر جيد قد ترغب في تطبيق أداة إدارة الأخطاء ، والذي سوف يساعدك تلقائيًا كشف الأخطاء وسوف ينبهك في اللحظة نفسها التي تحدث فيها.

الاثنين، 23 يوليو 2018

إعداد جوجل أناليتكس (Google Analytics) و أداة ويب ماستر (Webmaster)


إعداد جوجل أناليتكس و أداة ويب ماستر

ويب ماستر جوجل
إعداد جوجل أناليتكس و أداة ويب ماستر
يتتبع جوجل أناليتكس (Google Analytics) كل نشاطات المستخدمين على موقعك بينما يعملويب ماستر جوجل (Webmaster) على حفظ  تقرير شامل عن موقعك في حال وقوعه في أي  نوع من الأخطاء.
Google Analytics
عندما نتحدث عن الإحصائيات، فإن التحليلات تمدنا بالكثير من البيانات المفيدة التي تساعدنا على قياس أداء الموقع.
يوفر جوجل أناليتكس (Google Analytics) كماً هائلا من المعلومات كل تالي:
  • عدد المشاهدات لكل صفحة
  • المدة الزمينية التي قضاها المستخدم في التصفح الموقع
  • عدد المستخدمين الإجمالي في فترة زمنية محددة
  • الكثير من الإحصائيات الأخرى
يوفر جوجل أناليتكس (Google Analytics) إحصاءات مجانية شاملة للموقع.
طريقة إعداد جوجل أناليتكس (Google Analytics) جد بسيطة. كل ما عليك فعله هو الدخول لحسابك على Google أو Gmail و من ثم الولوج إلى جوجل أناليتكس عن طريق الرقم السري و إسم المستخدم الخاصين ب Gmail.
بعد تسجيل الدخول إلى جوجل أناليتكس سوف تحصل على كود جافا سكريبت (JavaScript). يجب عليك إدخال هذا الكود قبل علامة نهاية المحتوى (</body>) في قسم footer.php.
إذا كنت تشعر بعد إنشائك لموقع أن تعلم جوجل أناليتكس شيئ لابد منه، فيرجى مراجعة صفحة: Analytics Support & Training
أداة ويب ماستر جوجل (Google Webmaster) 
تسمح لنا شركة Google بإستعمال أداتها ويب ماستر Webmaster (كنت تدعى فيما مضى Google webmaster tool)
تعد أداة ويب ماستر Webmaster أداة جدا مهمة في تحليل التركيبات الأساسية للموقع. فهي تفسر كيف ترى روبوتات محركات البحث موقعك. على سبيل المثال، هي تعرف بكيفة ولوج روربوتات Google و فهرستها للموقع.
من السهل جدا إضافة كنسول (Console) للبحث في موقع الووردبريس الخاص بك. فقط إتبع الخطوات السريعة التالية:
    1. قم بتسجيل الدخول لأداة ويب ماستر جوجل (Google Webmaster) بإستخدام حساب غوغل (Google) الخاص بك.
ويب ماستر جوجل
    1. أدخل رابط موقعك في شاشة الترحيب و من ثم أنقر على Add Property/Add Site button
    2. في الشاشة التالية، سوف يعمل Google على التأكد من ملكيتك للموقع عن طريق تتبعك لخطوات التحقق
      يوجد عدة طرق متاحة للتحقق من ملكيتك للموقع، يمكنك إختيار أي واحدة منها.
    3. أسهل طريقة للتحقق تكون بواسطة HTML Meta Tag. أنقر على Alternative method و من ثم إختر HTML Tag
      إنسخ ال meta tag من هنا و إترك هذه الشاشة مفتوحة على متصفحك.
Alternate-methods
  1. إذهب للوحة الإعدادات الرئيسة للوردبريس و إختر الخيار Editor under Appearance و من ثم إبحث عن header.php إلصق الكود الممنوح بعد head> section>. يمكنك أن تأخذ فكرة عن شكل head section من الصورة أعلاه. و أخير و بعد إدراج ال Meta tag، لا تنسى حفظ كودك المحدث عن طريق النقر على زر الحفظ في الأسفل.
  2. إنتقل مرة أخرى لواجهة ويب ماستر جوجل (Google Webmaster) ثم أنقر على زر التحقق (verify).
بمجرد إتمام المرحلة 6 سوف يكون بمقدورك تشغيل لوحة الإعدادات لكنسول البحث لرؤية أهم بيانات موقعك.
إذا كنت في حاجة لدليل شامل لتعلم العمل بأداة ويب ماستر Webmaster، فقد أصدرت Google رسميا صفحة موارد شاملة حول كنسول البحث (Search console).

الثلاثاء، 3 يوليو 2018

ما هو بودكاست؟

صورة ذات صلة ما هو بودكاست؟
 قبل الغوص في شرح مطول لما هو podcast ، دعونا ننظر إلى كلمة " podcast " نفسها. ذكر بن هامرسلي لأول مرة في مقالة نشرتها صحيفة الجارديان في عام 2004 ، والتي قام فيها بإسقاط أسماء محتملة لهذه الوسيلة الجديدة المزدهرة ، وتم استعارة "بودكاست" البودكاست من مشغل الوسائط الرقمية "آي بود ". ويتم أخذ جزء "الإرسال" للبودكاست من المصطلح "تقليم واسع" للإذاعة. على سبيل الوضوح ، لمجرد أنه يحمل اسم Apple ، لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك امتلاك أو استخدام iPod - أو أي مشغل وسائط رقمي محمول لهذه المسألة - للاستمتاع ببودكاست. آي بود + بث = بودكاست حسنًا ، مع هذا ، أعود إلى السؤال الأصلي: "ما هو البودكاست؟" يصعب شرح "بودكاست" لأنه ليس هناك شيء آخر شبيه به - بل بالأحرى ، أشياء كثيرة تشبه نوعًا ما. نقطة بداية جيدة ، هي التفكير في البودكاست باسم " راديو الإنترنت عند الطلب". إنها تشبه في ذلك أنه يمكنك عادة الاستماع إليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - ولكنه أكثر من ذلك.[ومع ذلك ، ولعدم الخلط بين هذه المشكلة ، لا يقتصر البث الصوتي على الصوت فقط ولكن يمكن أن يكون الفيديو كذلك]. مع مقدار المحتوى الذي يوفره البث ، فإن إذاعة البث العادية أو "راديو الأرض" - كما يطلقون عليها - لا يمكن أن تتنافس أبداً. يحتوي نطاق الراديو AM و FM على العديد من القنوات فقط. وبالتالي ، تبث المحطات الإذاعية "بثًا" محتواها - بمعنى أنها تحاول جذب جمهور واسع قدر الإمكان. لأن هذا هو ما يبحث عنه المعلنون. على النقيض من ذلك ، ليس بالضرورة أن يكون بودكاستينغ متخلفًا عن إيرادات الإعلانات مثل ابن عمه الإذاعي. مع محتوى محدد ومتخصص ، فإنه قادر على "الضيق" فقط لأولئك الذين يختارون الاستماع. في حين أن جمهورًا معينًا من البودكاست قد يكون أصغر بكثير من جمهور البث ، يمكن للمرء أن يجادل بأن جمهور البودكاست أكثر استهدافًا ومهتمًا بالمحتوى الذي يتم تسليمه. لذا ، بطريقة ما ، فإن راديو القمر الصناعي ، مع قدرته على توفير قنوات أكثر من إذاعة البث ، يأخذ خطوة نحو podcasting - ولكن لا يزال لا يقترب. ملفات بودكاست هي "عند الطلب" ويمكن الاستماع إليها في جدولك الزمني - وليس عندما تقرر محطة إذاعية بثها. إذن ، إنه مثل TiVo. عادةً ما يتوفر لكل موقع podcast موقع ويب يمكن من خلاله مشاهدة حلقات العرض أو تنزيلها للاستماع إليها في المستقبل. مع الوسائط التي تم تنزيلها ، يمكنك إما الاستماع إليها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أخذها معك عن طريق نقلها إلى مشغل وسائط رقمي محمول أو باستخدام تطبيق بودكاست على هاتفك. إذن ، بهذه الطريقة ، إنه يشبه كتابًا ورقيًا صغيرًا. ولكن ما يجعل حقا podcast فريدة من نوعها ، وما يعطي podcast قدرة "الصب" ، هو كيف أنها قادرة على تسليم نفسه على الفور إلى نقاط podcast distibution متعددة (مثل iTunes و Sticher Radio) أو تطبيقات podcatcher من خلال عملية المشاركة المعروفة كما آر إس إس (ريال بسيط الترويج). يمكن للمستمعين بسهولة "الاشتراك" للبودكاست (معظمها مجاني) من خلال النقر على أيقونة RSS أو زر الاشتراك. ثم يمشي المستمع من خلال كيفية إضافة مشاركة "مشاركة" podcast إلى تطبيق podcatching من اختيارهم. لذلك ، عند إصدار podcaster حلقة جديدة ، يتم إخطار المشتركين تلقائيًا دون الحاجة إلى التحقق باستمرار من موقع podcast لمعرفة ما إذا كان قد تم إنتاج عرض جديد.وباستخدام برنامج podcatching ، يمكن تنزيل حلقات podcast المفضلة لديهم تلقائيًا - كل ذلك دون الحاجة إلى رفع إصبع. وبهذه الطريقة ، فإن البودكاست هي مثل اشتراكات المجلة. إن الجانب التفاضلي في "الصب" هو أمر أساسي حيث يمكن للبودكاست أن يصل إلى جمهور عالمي كما هو الحال في إذاعة التقاليد التي تحد من قوة إشارة البث الخاصة بها. يمكن إنتاج ملفات بودكاست من قبل أي شخص يرغب في المشاركة والتواصل مع العالم. وهي ليست حصرية على Big Name Media. نظرًا لأن مواقع ويب بودكاست عادةً ما يكون لديها طرق للمستمعين لترك تعليقات حول كل حلقة ، والدخول في نقاش مع مستمعين آخرين ، فإن البودكاست يشبه مجتمعًا من الأفراد يتشاركون مصلحة مشتركة. نوع من بارد. شارك معنا

الاثنين، 2 يوليو 2018

How to set up an ads.txt file for a blogger blog..?

The advertisement is the primary key for a publisher to generate money. The ads can be of many types and there are many ad providers that help publishers to make money from their blogs. But, it is very necessary to check the authenticity of the ads that are shown on a particular website. The verification of ads shown on a website can be achieved by ads.txt file. An ads.txt file secures both publisher and advertiser from frauds or viruses. This is essential to add the ads.txt file on your website or blog, so here we are discussing how you can easily add the ads.txt file in your BlogSpot blog.
Before adding ads.txt file on your blogger blog, let us know what exactly is ads.txt and how is it going to benefit us.

What is Ads.txt File?

The “Ads.txt” is simply a text file that can be placed on your blog's server and carries information about the advertising networks used by the blog's owner and the owner authorised these ads networks to show ads on the website. The main idea behind using this ads.txt file is to protect publishers from frauds and viruses as you will only authorise those ads network to display ads on your website which you're aware of and hence any malware script that showing ads on your blog without your permission from any unknown sources, cannot perform the task it ought to do. 

Advantages of Using Ads.txt:

Obviously, it is future. The technology is growing day by day. Advertisers looking for exposure on your site won’t be tricked into buying misrepresented inventory and you retain control over pricing. So, let's start rolling your fingers on how you can add an ads.txt file in your Blogger BlogSpot blog.

Steps to Add Custom Ads.txt file in Blogger?

You just need to follow step by step guide to add a custom ads.txt file in your blogger blog.
  • Login to Blogger Dashboard and Select the Desired blog you want to add an ads.txt file.
  • Click on Settings Tab and then Search Preferences. 
  • Under the Monetisation heading, you will see an option to Edit custom ads.txt. (Check screenshot)
  • Click on Edit and then Select Yes to Enable custom ads.txt content.
  • You will shown-up a text box and you have to enter your desired ads.txt file. There are many ads networks and they have a different identity for ads.txt.
  •  If you are using only Google Adsense as your monetising partner, then use the below Ads.txt file. 
google.com, pub-xxxxxxxxxx, DIRECT, f08c47fec0942fa0

  • Replace, pub-xxxxxxxxxx with your Adsense publisher ID. 
  • Also, if you're selling Adsense ads space on your blog, means you're using some other person's Adsense on your blog then you need to replace DIRECT with RESELLER to authenticate yourself as a reseller of the particular Adsense publisher ID, like:
google.com, pub-xxxxxxxxxx, RESELLER, f08c47fec0942fa0
  • Once you're done! Click on Save changes. 
  • That's it your ads.txt file is now live on your blog. You can check your ads.txt file by going to Link your blog/ads.txt

HOW TO CONFIGURE THE PROFILE GADGET

HOW TO CONFIGURE THE PROFILE GADGET

How to Configure the Profile Gadget in BloggerOur $15 Blogger templates are a great way to get a stylish blog look in less than a few minutes. One of the customizations included with our blog templates is a styled profile area. Styled means that we code the default Blogger profile gadget so it looks more custom and pretty.
defaultvsstyledWe’ve been getting a lot of questions lately from our $15 template clients about how to configure the about me gadget, so we thought we’d explain how to configure the profile gadget in a tutorial today.

STEP 1: ADD PROFILE GADGET

First, you need to add the profile gadget to your sidebar. You do this by going to Layout and then clicking  Add a Gadget. Then scroll down until you find the Profile gadget. Click the + to add.


STEP 2: MAKE SURE YOU ARE USING THE BLOGGER PROFILE

Second, you need to make sure your blog is not linking to your Google+ profile or the gadget will not work properly and your photo will be blurry (see bottom of this post if you’d prefer to use the Google+ profile and want to fix the blurriness). This gadget works best with the Blogger profile (if you are already using your Blogger profile you can skip this step). To switch your profile to the Blogger profile, go to Settings > User Settings > General > User Profile. Select the Blogger bullet.


STEP 3: ADD ABOUT PHOTO AND TEXT

To add your profile photo and bio info, click Edit. The page that opens will show an overview of your profile.
To change/add your profile photo, scroll down to the Profile Photo section. This will allow you to upload a photo from your computer or you can insert the url to your image if hosted somewhere on the web. If you are not currently using a photo, click the Choose File button. If you are currently using a photo and want to change it, click the Remove image button and then click the Choose Filebutton to find your new photo.
IMPORTANT: Make sure the image you upload has been cropped to a perfect square or it will appear distorted.
PHOTO-SIZE
To add the text that will appear under your profile photo, scroll down to the Additional Information section and edit the Introduction area.
Save Settings button to save your settings. Then view your live blog to see your beautiful new styled profile area!

FIX FOR BLURRY PHOTOS IF YOU’VE FOLLOWED ALL OF THE ABOVE AND YOUR PHOTO IS STILL BLURRY

Blogger (as of 4/22/15) is now resizing all profile photos automatically to 80×80 pixels. It then blows the picture up and pixelates it. There is a fix. Go to TemplateEdit Html. Click your cursor anywhere in the code box and hit Ctrl/Command + F to open a search box. Search for this:
</body>
Now paste the following code directly BEFORE that closing  </body> tag:
<script type="text/javascript">
var img = document.getElementsByClassName("profile-img");
img[0].setAttribute("src", img[0].getAttribute("src").replace(/s\B\d{2,4}/,'s' + '256-c'));
</script>
Hit “Save template” and the blurriness should be fixed. If not, let us know!

FIX FOR BLURRY PHOTOS IF YOU PREFER TO USE GOOGLE + PROFILE

Go to Layout > Add a Gadget and add the HTML/Javascript gadget to your layout. Copy the below code in red and paste it into the gadget and click Save. Drag the gadget below all of your other sidebar gadgets and then click Save Arrangement to save your changes.
<script>
document.querySelector('.profile-img').src = document.querySelector('.profile-img').src.replace(//s[0-9]+/g,'="/s512");
</script>
Your profile image should now appear clear. This solution works in most cases but is not ideal. Feel free to leave comments below if you have any questions.

الأربعاء، 27 يونيو 2018

Blogger Basic Global Layout Data Tags

Blogger Basic Global Layout Data Tags

سيتم استخدام العلامات العالمية لبيانات التخطيط في أي مكان في شفرة قالب Blogger الخاص بك. هذه المقالة مفيدة لمطوري Blogger الذين يقومون بإنشاء

سيتم استخدام العلامات العالمية لبيانات التخطيط في أي مكان في شفرة قالب Blogger الخاص بك. هذه المقالة مفيدة لمطوّري Blogger الذين ينشئون نموذج Blogger.

قائمة علامات البيانات العالمية للتخطيط

عنوان المدونة


  <البيانات: blog.pageTitle /> 
ستعرض هذه العلامة عنوان المدونة الخاصة بك. يمكنك تغيير قيمة هذه العلامة عن طريق الوصول: Settings / Basic / clickتعديل الرابط في حقل العنوان ، اكتب العنوان الذي تريده وانقر فوق حفظ التغييرات .

اسم الصفحة


  <البيانات: blog.pageName /> 
ستعرض هذه العلامة عنوان الصفحة ، بشكل عام ، هو عنوان المشاركة أو عنوان الصفحة الذي كتبته عند النشر.

نوع الصفحة


  <البيانات: blog.pageType /> 
ستعرض هذه العلامة نوع الصفحة الحالية. هذه العلامة لديها القيم أدناه
  • index - تعني الصفحة الحالية هي الصفحة الرئيسية أو التسمية أو صفحة البحث أو كل صفحة المشاركات (بما في ذلك الصفحة الرئيسية وصفحات النشرات القديمة).
  • static_page - تعني أن الصفحة الحالية هي صفحة ثابتة
  • عنصر - يعني الصفحة الحالية هي وظيفة.
  • أرشفة - تعني الصفحة الحالية هي صفحة أرشفة الوقت
  • error_page - تعني أن الصفحة الحالية هي 404 صفحة.
* ملاحظات:
  • ستحتوي صفحة المعاينة على نوع الصفحة " عنصر " ولكن عنوان URL هو " homepageUrl " (البيانات: blog.url == data: blog.homepageUrl)
  • ستحتوي صفحة التصنيف على بيانات: blog.searchLabel == true
  • ستحتوي صفحة البحث على بيانات: blog.searchQuery == true
  • ستحتوي جميع صفحات المشاركات على بيانات: blog.title == data: blog.pageTitle أو data: blog.pageName == & quot؛ & quot؛
  • الصفحة الرئيسية المنشورة القديمة هي كل صفحة المنشورات ولكنها تحتوي على بيانات: blog.url! = data: blog.homepageUrl

وصف المدونة


  <البيانات: blog.metaDescription /> 
ستعرض هذه العلامة وصف مدونتك إذا كانت الصفحة الحالية هي الصفحة الرئيسية ، أو تعرض وصف المشاركة إذا كان نوعها static_page أو العنصر لتغيير وصف الصفحة الرئيسية ، قم بالوصول إلى تفضيلات الإعدادات / البحث . في قسم العلامات الوصفية، انقر على تعديل الرابط في حقل الوصف ، ثم حدد نعم في تمكين وصف البحث؟ اختيار. ثم أدخل وصف مدونتك وانقر على حفظ التغييرات. لإدخال الوصف لمشاركتك ، قبل نشر منشور ، ابحث في الجانب الأيسر ، وسترى خيار وصف البحث ، وانقر على إدخال المقتطف وإدخاله.

رابط المدونة


  <البيانات: blog.url /> 
ستعرض هذه العلامة عنوان URL الأساسي للصفحة الحالية. Canonical هو URI الحالي للصفحة بدون تمديد parامتers. مثال: https://sneeit.com ؟ id = 100 => عنوان URL الأساسي = https://sneeit.com

عنوان المنزل


  <البيانات: blog.homepageUrl /> 
ستعرض هذه العلامة عنوان URL الرئيسي لمدونتك.

ترميز المدونة


  <البيانات: blog.encoding /> 
ستعرض هذه العلامة الترميز الذي يستخدم في مدونتك ، ويشار إليه بـ "UTF-8". اتجاه اللغة

  <البيانات: blog.languageDirection /> 
ستعرض هذه العلامة إما "ltr" أو "rtl" للغتين من اليسار إلى اليمين ومن اليمين إلى اليسار ، على التوالي. ستغير قيمة العلامة هذه أساس اللغة التي أعددتها لمدونتك.

روابط الخلاصة


  <البيانات: blog.feedLinks /> 
هذه العلامة ليست سوى تأثير على رأس الصفحة (قبل العلامة </ head>). نتيجة هذا الرمز سوف تحب أدناه:

  <link rel = "alternate" type = "application / atom + xml" title = "Sneeit - Atom" href = "https://sneeit.com/feeds/posts/default" /> 
  <link rel = "alternate" type = "application / rss + xml" title = "عناصر Blogger - RSS" href = "https://sneeit.com/feeds/posts/default؟alt=rss" /> 
  <link rel = "service.post" type = "application / atom + xml" title = "عناصر Blogger - Atom" href = "https://www.blogger.com/feeds/5248366312679450270/posts/default" /> 
  <link rel = "EditURI" type = "application / rsd + xml" title = "RSD" href = "https://www.blogger.com/rsd.g؟blogID=5248366312679450270" /> 

استعمال

علامات البيانات العامة في عالم التخطيط عبارة عن رموز xml متاحة للاستخدام في كل مكان في شفرة نموذج Blogger. يمكنك استخدام علامة كمخرج مباشر إلى كود HTML:

  <البيانات: blog.pageTitle /> 
أو استخدامها في حالة مثل هذا الشرط

  <b: if cond = "data: blog.pageType == & quot؛ index & quot؛> Your code of code here </ b: if> 
أو استخدمه كأحد سمات عنصر HTML مع expr: قبل اسم السمة

  <body exrp: class = 'data: blog.pageType'> 
ملاحظة: ستعمل صفحة المعاينة بشكل متشابه مع عنوان URL للصفحة الرئيسية ولكنها تحتوي على نوع.

الأربعاء، 20 يونيو 2018

ما المعلومات التي يتضمنها ملف ads.txt؟

ما المعلومات التي يتضمنها ملف ads.txt؟

ضمّن سطر منفصل في الملف لكل بائع معتمد. يتطلب كل سطر في قائمة ads.txt للناشر ثلاث مجموعات من البيانات (بالإضافة إلى حقل رابع اختياري):
<Field #1>، <Field #2>، <Field #3>، <Field #4>
  • <Field #1>: اسم النطاق للنظام الإعلاني (مطلوب).
    اسم النطاق القانوني لنظام SSP، ونظام التبادل، ونظام تضمين العنوان، وما إلى ذلك من العناصر التي تتصل بها أنظمة عروض الأسعار. قد يمثل ذلك النطاق التشغيلي للنظام، إذا كان مختلفًا عن نطاق الشركة الرئيسي، لتسهيل عمليات البحث عن عناوين IP العكسية وWHOIS لترسيخ ملكية واضحة لنظام المفوِّض. وبشكل مثالي، ينشر نظام SSP أو نظام التبادل مستندًا يوضح اسم النطاق المطلوب استخدامه. 
    بالنسبة إلى حسابات ناشري Google، يكون اسم النطاق دائمًا google.com.
  • أقرأ أيضآ التصريح عن الجهة المخولة ببيع مستودعك باستخدام ads.txt وأهمية أنشاء ملف ads.txt td لبرنامج AdSense
  • <Field #2>: رقم تعريف حساب الناشر (مطلوب).
    المُعرّف المرتبط بحساب المورد أو البائع ضمن النظام الإعلاني في الحقل رقم 1. يجب أن يتضمن هذا الحقل نفس القيم المستخدمة في المعاملات (مثل طلبات عروض أسعار OpenRTB) في الحقل المحدّد من قبل نظام SSP/نظام التبادل. ويمثل ذلك عادة في OpenRTB حقل publisher.id. وبالنسبة إلى OpenDirect، يمثل ذلك عادة رقم تعريف المؤسسة للناشر. 
    بالنسبة إلى حسابات ناشري Google، استخدم الرقم التعريفي للناشر المعروض في كل حساب (على سبيل المثال، pub-0000000000000000). وللعثور على رقم التعريف هذا:
    ضمّن البادئة pub- والشفرة الرقمية المكونة من 16 رقمًا فقط في تصريحك. احذف البادئة المحددة للمنتج (على سبيل المثال، ca- أو ca-video-). إذا كنت تعمل على تحقيق الربح المادي من عدة حسابات في Ad Exchange و/أو AdSense، يلزمك تضمين سطر منفصل لكل حساب، مع شفرة pub- المقابلة له.
  • <Field #3>: نوع الحساب/العلاقة (مطلوب).
    تعداد نوع الحساب.
    • تشير قيمة 'DIRECT' إلى أن الناشر (مالك المحتوى) يتحكم بشكل مباشر في الحساب الموضح في الحقل رقم 2 في النظام المذكور في الحقل رقم 1. وهذا يعني عقد عمل مباشر بين الناشر والنظام الإعلاني.
      ينبغي على ناشري Google الذين يتحكمون بشكل مباشر في الحساب المُشار إليه في الحقل رقم 2 تحديد'DIRECT'.
    • تشير قيمة 'RESELLER' إلى أن الناشر خول جهة أخرى بالتحكم في الحساب المُشار إليه في الحقل رقم 2 وإعادة بيع مساحته الإعلانية عبر النظام الموضح في الحقل رقم 1. وقد تتم إضافة أنواع أخرى في المستقبل. يُرجى ملاحظة أنه ينبغي التعامل مع هذا الحقل على أنه غير حساس لحالة الأحرف عند تفسير البيانات.
      ينبغي على ناشري Google الذين لا يتحكمون بشكل مباشر في الحساب المُشار إليه في الحقل رقم 2 تحديد'RESELLER'. على سبيل المثال، ينبغي على حساب Ad Exchange الذي يستخدم إدارة شريك الشبكة تحديد'RESELLER' للمستودع الذي لا يديره الحساب بشكل مباشر.
  • <Field #4>: رقم تعريف مرجع التصديق (اختياري).
    رقم تعريف يحدّد بشكل فريد النظام الإعلاني ضمن مرجع التصديق (يُعيِّن رقم التعريف هذا الجهة المُدرجة في الحقل رقم 1). يمثل مرجع التصديق الحالي مجموعة المساءلة الموثوق فيها (العلامة)، وسيتم تضمين رقم تعريف العلامة هنا.
    بالنسبة إلى حسابات ناشري Google، يكون رقم تعريف العلامة هو f08c47fec0942fa0.

Popular Posts

احدث المواضيع

Translate

اعلن هنا

مواضيع الاسبوع

مواضيع الشهر


الاتصال